إعلان

في رمضان.. 4 أطعمة احذر دمجها مع الشاي

04:16 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي
يحرص بعض الأشخاص على تناول كوب من الشاي بعد الإفطار في رمضان، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة لا يجب دمجها مع هذا المشروب، وفق ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".
الخضروات الغنية بالحديد:
الأطعمة التي تحتوي على الحديد، وهو عنصر غذائي غير متوافق مع الشاي، وذلك لإنه يحتوي على مادة التانينات والأوكزالات التي تمنع امتصاص الحديد من الأطعمة المحملة بالحديد.
ويمكن لهذه المركبات إن تربط الحديد بها، ما يمنع امتصاصها في الدم، ويجب أيضًا تجنب إقران الأطعمة الغنية بالحديد مثل المكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب والعدس والحبوب معه.
الليمون:
يستخدم شاي الليمون كمشروب شائع لفقدان الوزن ويستهلكه الأشخاص على نطاق واسع في الصباح، ولكن عندما يقترن بعصير الليمون هذا يجعل الشاي حامضيًا ما يسبب الانتفاخ، كما يسبب شاي الليمون أيضًا مشاكل مثل ارتجاع الحمض وحرقة المعدة إذا تم تناوله على معدة فارغة في الصباح، لذا إذا كنت تعاني بالفعل من الحموضة، فمن الأفضل تجنب هذا المشروب تمامًا.
الكركم:
يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكركم أثناء شرب الشاي، وذلك لإن هذا أيضًا يسبب مشاكل في المعدة مثل الغازات أو الحموضة أو الإمساك، كما إن الكركم وأوراق الشاي غير متوافقين مع بعضهما البعض وقد يصطدمان، ما يتسبب في حدوث اضطراب.
الأطعمة الباردة:
لا تقم أبدًا بإقران أي طعام بارد بالشاي الساخن لأنه يمكن أن يعطل عملية الهضم. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة ذات درجات الحرارة المختلفة معًا إلى إضعاف عملية الهضم وقد يجعلك تشعر بالغثيان. تجنب تناول أي شيء بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب الشاي الدافئ.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان