إعلان

اليوم الأول الأصعب في رمضان على الصائمين.. إليك نصائح لا تتجاهلها

05:00 م الأحد 03 أبريل 2022

الماء المثلج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

في شهر رمضان، تكون ساعات الصيام شاقة على معظم الأشخاص مع درجة الحرارة المرتفعة، التي تدفع البعض إلى الإفطار على الماء المثلج أو العصائر المثلجة، والتي يمكن أن تؤثر على صحتك.

قال الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، تناول الماء والعصائر المثلجة على معدة فارغة خلال شهر رمضان، حيث تعتبر من أكثر العادات الخاطئة، بعد مرور ساعات طويلة من الصيام، يظن البعض أن ذلك يروي عطشهم، ولكن ذلك يتسبب في إلحاق الضرر على صحة الجسم.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

وأوضح حلمي، أن الإفطار على الماء المثلج، والعصائر المثلجة، يؤدي إلى حدوث انقباض في الأوعية الدموية التي توجد في جدار المعدة، وعليه تتأثر عملية الهضم بشكل سلبي، بالإضافة إلى الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، والتي ينتج عنها مشكلات متعددة بالمعدة ومنها الإسهال، كما أن المشروبات المثلجة تؤدي إلى ترسيب الدهون التي تتواجد بالأطعمة، ومن ثم عدم هضمها بصورة صحية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن من ضمن الأضرار الصحية الأخرى الإصابة باحتقان الحلق، وعادة ما يحدث نتيجة زيادة في المخاط ويكون لزج وذلك لأنه يأتي من الأنف نتيجة انخفاض درجة الحرارة لتلك المشروبات، ما يجعل من الصعب أن يمر عن طريق الحلق، بالإضافة إلى زيادة الرغبة في تناول السوائل نظرًا لعدم الشعور بالارتواء.

وينصح حلمي، أن الأفضل لصحة الجسم الإفطار على ثمرة تمر، بجانبه حليب كامل الدسم، التي تساهم في تعويض نقص السكر بصورة صحية، ومن ثم يمكن تناول الماء الفاتر، أو العصائر الطبيعية المحلاة بعسل النحل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان