إعلان

منها علاج الصداع.. فوائد غير متوقعة لشرب الشاي بالليمون بعد الإفطار

09:01 م الخميس 14 أبريل 2022

الشاي بالليمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

يعتبر الشاي من المشروبات المحببة عند المصريين التي يفضل تناولها بعد الإفطار في رمضان بعد صيام يوم طويل، ولكن هل جربت تناوله مع إضافة الليمون إليه.

وفي السطور التالية، نعرض لكم فوائده بعد الإفطار، وذلك كما ورد في موقع "healtline".

- مطهر طبيعي

يمتلك شاي الليمون خواصًا مضادة للبكتيريا والفيروسات، وبالتالي فإن الاستهلاك المنتظم يساعد في علاج وشفاء الالتهابات والأمراض.

- يسهل الهضم

يسهل شاي الليمون الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ، وذلك لأنه يزيل السموم والفضلات ويساعد جسمك على امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة فيه، ويعمل حامض الستريك الموجود في الليمون على الهضم ويساعد على إذابة حصوات الكلى.

- يعالج الصداع

الشاي بالليمون يزيل السموم من الدم، وبالتالي، فإنه ينشط جسمك، وينعش عقلك، ويحسن صفاء الذهن، كما أنه يعتبر علاجًا رائعًا للصداع والضعف وقلة الحيوية والخمول والإرهاق ويبقيك نشيطًا وصحيًا عن طريق تطهير دمك.

- علاج نزلات البرد والأنفلونزا

الشاي بالليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والأنفلونزا، ولن يريحك من التهاب الحلق فحسب، بل سيعزز أيضًا جهاز المناعة لديك كما أنه يساعد على ترقيق المخاط في حلقك.

- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يحميك الشاي بالليمون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل محتواه على مركبات الفلافونويد التي تقلل الدهون والالتهابات وتمنع تكوين جلطات الدم في الشرايين، وبالتالي، فإن شربه بعد الإفطار هو وسيلة رائعة لمكافحة أمراض القلب.

-منظف جيد ومزيل للسموم

الشاي بالليمون يطهر جسمك عن طريق إزالة السموم من الجسم، وتسبب هذه السموم أنواعًا مختلفة من الأمراض والالتهابات، لذا يعد الشاي بالليمون مزيل ممتاز للسموم.

- يحسن نشاط الأنسولين

يحتاج جسمنا إلى الأنسولين لتحويل الجلوكوز أو السكر إلى طاقة، ووجد أن الشاي بالليمون يزيد من نشاط الأنسولين.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان