إعلان

تناول هذا المشروب على الإفطار يدمر صحتك

02:01 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يميل العديد من الأشخاص على تناول المشروبات المختلفة خلال شهر رمضان، وكسر صيامهم عليها، وبعضها يكون مفيد، والبعض الآخر يتسبب في زيادة المشكلات الصحية التي تؤثر على صحة الجسم، نظرًا لتناولها على معدة فارغة.

في التقرير التالي يستعرض مصراوي، خطورة الإفطار على المشروبات الغازية خلال شهر رمضان، وتأثيره على صحة الجسم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع eatthis، والتي تتمثل فيما يلي:

صحة المعدة

كسر صيامك على المشروبات الغازية، دون تناول الأطعمة، يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، حيث تقوم المعدة بإفراز حمض، يساهم في هضم الطعام بصورة صحية، لذا عند تناول المشروبات الغازية تتسبب في حرق الحمض الذي يساعد على هضم الطعام، وبالتالي ينتج عن ذلك ظهور آلام شديدة بالبطن، بالإضافة إلى تشنجات المعدة.

زيادة الوزن

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكر، التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل أسرع، حيث تحتوي علبة واحدة على 8 ملاعق كبيرة من السكر، التي تزيد من وزن الجسم، بشكل ملحوظ.

ظهور الكرش

يتم امتصاص السكر المكرر في الصودا بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويؤدي هذا الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم إلى إنتاج الأنسولين الذي يمكن أن يحول ذلك السكر إلى دهون، خاصة منطقة البطن.

صحة الكلى

حصوات الكلى تعتبر من أكثر الأشياء المؤلمة، وهي ناتجة عن تراكم المعادن في الكلى بمرور الوقت، والتي تمر في نهاية المطاف عبر مجرى البول، ولكن تناول المشروبات الغازية باستمرار، وخلال شهر رمضان على الإفطار، يكنون أكثر عرضة بشكل متزايد لخطر الإصابة بحصوات الكلى، والتأثير بالسلب على صحة الكلى.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان