إعلان

10 أنواع مختلفة.. ما حكاية أقدم حلوى في العالم؟

02:34 م الإثنين 11 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
بالتزامن مع شهر رمضان، المعروف بالطعام الوفير والحلويات الشهية، التي لا تخلو من مائدة الإفطار، نستعرض لكم في هذا التقرير حكاية أقدم حلوى في العالم.

وفقا لما ذكره موقع BBC، يُعتقد أن أقدم حلوى في العالم، مصدرها تركيا، وتحديدا مدينة إسطنبول التركية، في حي كورتولوش، والذي يقدم حلوى تعرف باسم عاشوراء، وهي حلوى مخبوزة بالفرن، ومكونة من حبوب الحمص والفاصولياء.

ويُعتقد أن هذه الحلوى تحتوي على حوالي 10 أنواع مختلفة من الحبوب والفواكه والمكسرات والبقوليات، وتعتبر وجبة احتفالية بعد نجاة النبي نوح من الطوفان والاستقرار على جبل أرارات، على أطراف ما يعرف اليوم بالأراضي الحدودية الشمالية الشرقية لتركيا.

وعند تحضير هذا الطبق ساخناً، فإنه يأخذ قواماً مريحاً يشبه العصيدة؛ وعندما يُقدم بارداً فإنه يتجمد ويأخذ قوامًا شبيهًا بالكاسترد.

ووفقا لسيمر تورون، محررة مجلة "فوج" ومجلة "جي كيو تركيا"، فإن عاشوراء تعني 10 باللغة العربية، وتشير إلى اليوم العاشر من شهر محرم، وهو الشهر الأول من التقويم الإسلامي.


هذه الحلوى تُطهى في المنازل خلال ذلك الأسبوع وتُوزع على الأصدقاء، في عادة تشير إلى المحبة والوفرة، وفي تركيا وخارجها، هناك عدد لا يحصى من أنواع ووصفات عاشوراء، وذلك بسبب القائمة الواسعة للمكونات التي يمكن استخدامها.

يمكن أن تحتوي مكونات الوجبة على القمح، والسكر، والزبيب، والحمص، والفاصولياء البيضاء، والماء، والقرفة، والجوز.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: