إعلان

10 فوائد لتناول البطاطس المسلوقة على السحور في رمضان

01:12 ص السبت 01 مايو 2021

بطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
للبطاطس العديد من الفوائد الصحية الرائعة، خاصة إذا تم إعدادها بطريقة السلق، فما هي فوائد تناول البطاطس المسلوقة على السحور في رمضان، هذا ما يوضحه موقع "theindianspot".
- البطاطس المسلوقة منخفضة السعرات الحرارية، لذا فإنها تساعد على خسارة الوزن الزائد إذا تم تناولها بشكل صحيح، ويجب تجنب إضافة الزبدة الغنية بالسعرات الحرارية إليها، واستبدالها ببعض الأعشاب أو التوابل الجيدة لجعلها لذيذة.
- قليلة الدسم حيث أن 300 جرام من البطاطس المسلوقة يحتوي على ما يقرب من 0.3 جرام من الدهون و 5.6 جرام من البروتين، لذا فهي في الواقع منخفضة الدهون وتجعلك تشعر بالشبع بعد تناولها.
- البطاطس المسلوقة مصدر غني بالمعادن، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وبالتالي فهي توفر المغذيات الدقيقة الضرورية لجسمنا.
- تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 والنياسين والثيامين وفيتامين سي أيضًا، كما أنها توفر ما يقرب من 25-30٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، وتوفر ما يقرب من نصف الاحتياجات اليومية من فيتامين ب 6.
- بها نسبة عالية من الألياف، والألياف الغذائية هي متطلبات أساسية تساعد في الحفاظ على خلو الجهاز الهضمي من المشاكل، كما تمنع الألياف فرص الإصابة بسرطان القولون، وتساعد الفطريات على نقل المعادن إلى أجسامنا من الطعام وتساعد أيضًا على تنظيف الجهاز الهضمي.
- محملة بالمغذيات النباتية، وبعض المغذيات النباتية الموجودة في البطاطس هي الكاروتينات والفلافونويد وحمض الكافيين.
- تساعد في خفض مستوى ضغط الدم.
- تعمل كمضادات للأكسدة لأنها غنية بفيتامين سي، فهي تساعد على إزالة السموم من الجسم وتنظيف الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي للبكتيريا في الأمعاء.
- تساعد على تقوية جهاز المناعة وزيادة المناعة ضد الأجسام الغريبة، كما أنها تقلل من الالتهاب.
- تحسن وظائف الدماغ، وأظهرت الأبحاث أن فيتامين B6 الموجود في البطاطس يساعد على تحسين وظائف المخ واضطرابات المزاج عن طريق إفراز الناقلات النيوترونية مثل السيروتونين والدولامين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان