إعلان

في رمضان.. 6 أشياء افعلها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم

05:01 م الإثنين 26 أبريل 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يعاني كل شخص تقريبًا أحيانًا من برودة القدمين أو التنميل في أصابع القدمين والأصابع، إذا حدث هذا كل يوم، فأنت بحاجة إلى استشارة الطبيب.

ويوضح موقع "برايت سايد"، ماذا تفعل إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو السكتات الدماغية أو دوالي الأوردة، فابدأ في فعل هذه الأشياء السبعة.

1- اقتناء حيوان أليف:

إن اقتناء حيوان أليف، وخاصة الكلب، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويؤدي تكوين رابطة خاصة مع حيوانك الأليف إلى خفض معدل ضربات قلبك عندما تكون حوله ويساعدك على إدارة توترك.

علاوة على ذلك، فإن امتلاك كلب يزيد من فرصك في الخروج والمشي، بالإضافة إلى أن تمارين القلب والأوعية الدموية، مثل المشي، تعمل على تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية.

2- تناول الطعام الحار:

يعمل الفلفل الأحمر على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، حيث إنها تساعد نظام القلب والأوعية الدموية لديك على العمل بشكل أفضل والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، كما أنها تدفئ يديك وقدميك.

3- ارتداء الملابس المناسبة:

يقترح الأطباء عدم ارتداء ملابس ضيقة لفترات طويلة من الزمن، حيث تعمل السراويل الضيقة أو الجينز الضيق على إعاقة الدورة الدموية ويمكن أن تسهل من تطور الدوالي، ولكن الملابس الخفيفة أو الفضفاضة تسمح للدم بالدوران بشكل طبيعي في جميع أنحاء الجسم.

4- إضافة الأطعمة الغنية بحمض الفوليك:

أحد أهم أسباب استهلاك ما يكفي من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك هو نمو الخلايا وتجديدها، حيث يعمل حمض الفوليك في تكوين خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم، ويؤثر عدم وجود ما يكفي من حمض الفوليك على تخثر الدم.

5- ارفع قدميك:

إن رفع قدميك فوق مستوى قلبك يحسن الدورة الدموية في الحال لأنه يزيل الضغط عن الأوردة والساقين، كما أنه يساعدك على الاسترخاء، بالإضافة إلى أن رفع ساقيك يقلل الضغط والضغط على الأوعية الدموية والأوردة.

6- احصل على تدليك:

التدليك الجيد يزيد من الدورة الدموية الموضعية لأنه يحفز تدفق الدم في الأنسجة الرخوة، وأظهرت العديد من الدراسات أن التدليك يؤثر بشكل إيجابي على وظيفة الأوعية الدموية المحيطية.

اقرأ أيضا:

طريقة بسيطة لخفض ضغط الدم في 5 دقائق دون دواء خلال الصيام

في رمضان.. تناول هذه الفواكه لخفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان