إعلان

أبرزها تقوية المناعة.. 8 فوائد صحية لتناول الأناناس بعد الإفطار في رمضان

03:01 م الخميس 22 أبريل 2021

الأناناس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي


يعتبر الأناناس أحد الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، لذلك ستجني العديد من الفوائد الصحية فور تناولها خاصة بعد الإفطار في رمضان.
وبالتزامن مع شهر رمضان، إليك الفوائد الصحية لتناول الأناناس بعد الإفطار، وفقا لموقع timesofindia.
من حيث العناصر الغذائية، يحتوي الأناناس على كمية عالية من فيتامين ج والمنجنيز، الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية غنية أيضًا بالألياف الغذائية والبروميلين (إنزيم يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتك).
يحتوي كوب واحد (165 جرام) من قطع الأناناس على:
السعرات الحرارية: 82.5
الدهون: 1.7 جرام
البروتين: 1 جرام
الكربوهيدرات: 21.6 جرام
الألياف: 2.3 جرام
فيتامين ج: 131٪
المنغنيز: 76٪
فيتامين ب 6: 9٪
النحاس: 9٪
الفولات: 7٪
البوتاسيوم: 5٪
المغنيسيوم: 5٪
الحديد: 3٪
8 فوائد صحية لتناول الأناناس بعد الإفطار في رمضان:
- يحتوي على مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض
يعد مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، بالإضافة إلى أن العديد من مضادات الأكسدة الموجودة به مرتبطة ببعضها البعض، لذلك قد يكون لها تأثيرات طويلة الأمد.
- تسهيل عملية الهضم
يحتوي الأناناس على البروميلين، وهي مجموعة من الإنزيمات الهاضمة التي تكسر البروتينات، ما يسهل عملية الهضم، خاصة عند المصابين بقصور البنكرياس.
- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
يحتوي الأناناس على مركبات تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وكلاهما مرتبط بالسرطان، ومن أحد هذه المركبات هو إنزيم البروميلين، الذي قد يحفز موت الخلايا في بعض الخلايا السرطانية ويساعد في عمل خلايا الدم البيضاء.
- يعزز المناعة ويقلل الالتهابات
بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، مثل البروميلين التي قد تعزز المناعة وتقمع الالتهاب، علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات أن البروميلين الموجود في الأناناس يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب.
- يخفف من أعراض التهاب المفاصل
قد توفر الخصائص المضادة للالتهابات في الأناناس تخفيفًا قصير المدى للأعراض للأشخاص الذين يعانون من أنواع شائعة من التهاب المفاصل.
- يسرع من الشفاء بعد الجراحة أو ممارسة الرياضة الشاقة
قد يقلل البروميلين الموجود في الأناناس من الالتهاب والتورم والكدمات والألم الذي يحدث بعد الجراحة، وقد تساعد خصائص البروميلين المضادة للالتهابات أيضًا على التعافي بعد التمارين الشاقة عن طريق تقليل التهاب الأنسجة.
- تقوية العظام
كونه غني بالمنجنيز الذي يساعد في تقوية عظامك، لذا كل ما عليك فعله هو إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي اليومي وهذا سيساعدك في الحفاظ على جسم قوي والحفاظ على عظامك قوية وصحية.
- جيد للأسنان
يساهم تناول الأناناس في تقوية اللثة، حيث تتكون أسنانك وعظامك من الكالسيوم، ويحتوي الأناناس على نسبة جيدة منه، كما أنه يحتوي على المنجنيز الذي يساعد أيضًا في تقوية العظام والأسنان، لذا فقط تناول عصير الأناناس كل يوم وحافظ على صحتك.
احذر الإفراط
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأناناس في وقت واحد أيضًا إلى إيلام الفم، بما في ذلك الشفاه واللسان والخدين.
يمكن أن تشعر بعدم الارتياح قليلاً لبعض الوقت لكنها ستحل نفسها في غضون ساعات قليلة.
يمكن أن يكون الطفح الجلدي المستمر أو صعوبات التنفس مصدر قلق، في مثل هذه الحالة، اطلب العناية الطبية على الفور.
يمكن أن يتفاعل إنزيم البروميلين أيضًا مع بعض الأدوية وقد يصبح خطيرًا.
أولئك الذين يتناولون المضادات الحيوية ومضادات التخثر ومخففات الدم ومضادات الاختلاج والباربيتورات والبنزوديازيبينات وأدوية الأرق ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات يجب أن يكونوا حذرين أثناء تناول الأناناس.
يمكن أن يكون محتوى فيتامين سي العالي في الأناناس مشكلة أيضًا، قد يؤدي استهلاك فيتامين سي بكميات كبيرة إلى الإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن أو حرقة المعدة، لذا، تناول الأناناس باعتدال.

اقرأ أيضا:

الإفراط يسبب 5 أضرار.. كم بيضة عليك تناولها في السحور يوميا؟


إذا تناولت الطحينة في الإفطار.. هذا ما يحدث لجسمك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان