إعلان

10 أسباب مهمة تجعلك تتناول عصير الخيار بانتظام

08:18 م الجمعة 16 أبريل 2021

عصير الخيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

عصير الخيار من المشروبات الصحية متعددة الاستخدامات، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء، وأيضا فيتاميني "ك" و"أ" والسيليكا.

ليس هذا فحسب، بل هو غني بالعديد من العناصر المهمة لصحة الجسم، لذا فهو يحتوي على فوائد صحية تجعلك تتناوله بانتظام، وهي كالتالي وفق ما أورد موقع "food.ndtv".

- إنقاص الوزن:

عصير الخيار هو مصدر قوي لمضادات الأكسدة، ومنخفض السعرات الحرارية، وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى فقدان الوزن.

- ترطيب الجسم:

يحتوي عصير الخيار على 95٪ من الماء، وحمض الأسكوربيك وحمض الكافيين، إذ إنه يحافظ على ترطيب الجسم والتخلص من السموم المتراكمة بداخله.

- تقوية المناعة:

يحتوي عصير الخيار على مجموعة من المعادن والهرمونات والمركبات التي تساعد في حماية جسمك من الأمراض، فضلا عن أنه غني بمضادات الأكسدة للحماية من العدوى.

- خفض ضغط الدم:

بسبب محتواها العالي من المغنسيوم، يساعد تناول عصير الخيار على خفض ضغط الدم المرتفع، وقيام الجسم بأداء وظائفه بشكل أفضل.

- يعزز الطاقة:

كونه مصدر لفيتامين ب، يساهم في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط، فضلا أنه يقلل من الشعور بالإرهاق وضعف التركيز.

- النوم بشكل هادئ:

عصير الخيار له القدرة على تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر، كما أنه يساعد في الشعور بنوم هاديء دون انقطاع.

- الحفاظ على صحة العين:

أثبتت الدراسات أن عصير الخيار هو من أفضل العصائر الطبيعية لحماية العيون وتحسين النظر بشكل كبير، بالإضافة إلى محتواه من فيتامين أ، الذي يساهم في الحماية من مشاكل العيون التي قد تطرأ مع التقدم في السن.

- مفيد للبشرة:

نظرا لأن الخيار يحتوي على السيليكا، وهو أحد معادن الجمال، لذا يمكنك استخدامه لنضارة البشرة عن طريق وضع شرائح الخيار على البشرة، ستساعد هذه الطريقة على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين، وكذلك تناول عصير الخيار بانتظام يمنحك بشرة صحية ويجعلها متجددة.

- محاربة السرطان:

يحتوي الخيار على لاريسيريسينول ووبينوريسينول، وهذه المركبات تساهم في محاربة العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الغدة، والبنكرياس.

- يعزز نمو الشعر:

تقول الدكتورة أنجو، أن عصير الخيار مفيدا للشعر، حيث إنه يحتوي على السيليكون والكبريت، وهما يساعدان على منع تساقط الشعر، وتقويته وتكثيفه.

اقرأ أيضًا: "الجوز للدماغ والطماطم للقلب".. قائمة بالأطعمة المفضلة لكل عضو بالجسم

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت خضار البروكلي بانتظام؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان