إعلان

طبيبة تغذية تفجر مفاجأة عن شرب الماء البارد على الإفطار.. وفائدة قطرة ليمون عليها

04:01 م الخميس 24 مايو 2018

طبيبة تغذية تفجر مفاجأة حول شرب الماء البارد على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحذير من شرب الماء الباردة مباشرة على الإفطار في رمضان، لأنه قد يسبب تليف الكبد، إضافة إلى عسر الهضم، مما جعل كثير من رواد المواقع، يتسائلون: لكن هل هذه المعلومة صحيحة طبيًا؟.

نفت الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية، لـ"مصراوي" هذا التحذير تماماً وقالت: إن الماء البارد مفيد للجسم، خاصة عند تناوله على الإفطار.

وقالت إن ما تم تداوله على السوشيال ميديا عن شرب الماء البارد على الإفطار يسبب تليف الكبد، وعسر عملية الهضم، لأنه يجعل الشعيرات الدموية للمعدة تنقبص، خاطىء تمامًا، وليس له أساس علمي.

وفسرت نجيب ذلك بأن الماء البارد يعمل على إنقاص الوزن، إذ أن الجسم يستهلك طاقة لرفع درجة حرارة الماء لتلائم حرارة الجسم، مما يجعله يحرق الكثير من سعرات الحرارية.

وتضيف استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن عصر بعض قطرات من الليمون على كوب أو أثنين من الماء البارد لضمان حرق أعلى للسعرات الحرارية، ولمد الجسم بفيتامين C اللازم لنضارة البشرة.

ولمن يتبعون نظام غذائي ويريدون إنقاص وزنهم في رمضان، يمكن تناول كوب كبير من الماء مضاف إلىه بضع قطرات من عصير الليمون، ومعلقة عسل نحل صغيرة إضافة إلى كيس قرفة، ولكن لا يجب تناوله للمرضى الذين يعانون من التهابات وقرحة المعدة، والتهابات القولون، وقرحة الإثنا عشر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان