كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

المحترفون في 2015- عام استثنائي للثلاثي الأبرز.. وعودة 8 طيور مهاجرة

07:08 م الأحد 20 ديسمبر 2015

اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- علي البهجي:

مع انتهاء عام 2015 على صعيد اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا، نجد أن هناك عدد منهم يحاول اثبات نفسه على الرغم من الصعوبات التي تواجهه، وصنع مجدي شخصي له، ولكن عدد البعض الأخر الذي ارتضى لنفسه خوض التجربة وانهائها دون تقيدم شيء يضاف له على مستوى الاحترافي، ليعود لمصر بعد العروض التي تلقاها من القطبين للظفر بخدماته.

وفي التقرير التالي يرصد "مصراوي" مشوار جميع اللاعبين المصريين، الذين خاضوا تحربة الاحتراف خلال عام 2015 .

محمد صلاح:

____-____-1

ربما يكون محمد صلاح هو أكثر لاعب مصري محترف لعب لأكثر من نادي خلال عام واحد، فاللاعب صاحب الـ 23 عامًا مع بداية عام 2015 كان لا يزال لاعبًا في صفوف تشيلسي الانجليزي، ولعدم حصوله على فرصة بشكل كامل من المشاركات مع الفريق قرر الرحيل إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الاعارة.

ولعل خطوة صلاح للانتقال للدوري الإيطالي لم تكن مفضلة لكثير من المتابعين وقتها لصلاح، معللين السبب بقوة الكالتشيو وعدم قدرة صلاح على التأقلم هنا سريعا، لكن صلاح خلف كل التوقعات وقدم أداء أكثر من رائع هناك مع فريق فيورنتينا، بعدما شارك في 26 مباراة سجل خلالها 9 أهداف بقميص البنفسجي، وبواقع 6 أهداف في الكالتشيو وهدفين في الكأس وهدف وحيد في الدوري الأوروبي.

ومع أداء صلاح المميز انهالت عليه العروض مع عدد من الأندية من داخل وخارج إيطاليا، بالإضافة لرغبة فيورنتينا فس شراءه بشكل نهائي مع انتهاء فترة اعارته بالفريق، لكنه فضل في النهاية الانتقال لصفوف فريق العاصمة روما.

وشارك محمد صلاح منذ انتقاله لصفوف روما في 17 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، خمسة منها في الدوري وهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك صلاح في جعبته خلال عام 2015 لقبين مع تشيلسي وهما الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة، على الرغم من أنه وقتها كان معارًا لصفوف فيورنتينا الإيطالي.

محمد عبدالشافي:

____-_________-2

يعد الدولي محمد عبد الشافي، لاعب أهلي جدة السعودي، واحد من أكثر اللاعبين المصريين نجاحًا في الخارج، نظرًا لمستواه الثابت الذي يقدمه مع فريقه، جعل يشكل في أغلب المباريات منذ قدومه للفريق كأساسي.

وحضر عبد الشافي للسعودية في أكتوبر لعام 2014، لكنه مع بداية عام 2015 وحتى نهاية الموسم الكروي هناك شارك في 13 مباراة بدوري عبد اللطيف جميل كأساسي، بالإضافة لـ 8 في دوري أبطال آسيا، و3 مباريات في كأس الأمير ومباراة في كأس خادم الحرمين.

وفي هذا الموسم شارك عبد الشافي في 11 مبارة بالدوري صنع خلالها 3 أهداف، بالإضافة لمشاركنه في مبارتين بكأس الأمير.

أحمد المحمدي:

____-_______-3

دائما ما يثير أداء أحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الإنجليزي، مع المنتخب الوطني، خاصة بعد ما يقدمه هناك مع فريقه والمحترف بين صفوفه، فالظهير الأيمن لمنتخب مصر شارك خلال الموسم الكروي الماضي خلال عام 2015 مع هالي سيتي، حين كان وقتها لا يزال يلعب في البريمير ليج في 19، سجل خلالها هدفين قبل هبوط قريقه لدوري الدرجة الاولى الإنجليزي وتوديع البريميرليج، وشارك في مباراة في كأس الرابطة الإنجليزية.

وخلال مشاركته هذا الموسم مع الفريق بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي شارك في جميع المباريات وعددهم 20 مباراة، تمكن خلالها من هز الشباك في ثلاث مناسبات بالإضافة لصناعة أربعة أهداف.

محمد النني:

____-_____-4

رويدا رويدا يثبت محمد النني، لاعب بازل السويسري، أقدامه في الملاعب الأوروبية، ليصبح بعد مرور عامه الرابع مع بازل واحد من أهم الأعمدة الرئيسية في الفريق مع تطور مستواه بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وشارك النني في 18 مباراة في الدوري خلال الموسم الماضي مع بداية عام 2015 ، سجل خلالها هدفين، بالإضافة لمشاركته في مبارتين بدوري الأبطال، و 3 مباريات في كأس سويسرا.

ومع بداية الموسم الحالي شارك النني في 17 مباراة بالدوري السويسري من أصل 18 وسجل خلالها هدفين، وفي كأس سويسرا في أربع مباريات من أصل 5 سجل خلالها هدفين، 

وشارك النني في خمس مواجهات بدوري الأبطال مع فريقه قبل أن يودعها وينتقل للدوري الأوروبي ويشارك في 5 مباريات من أصل 6 ، تمكن خلالها من هز الشباك مرتين.

أحمد حسن "كوكا":

___-____-5

شارك أحمد حسن "كوكا" مع ريو أفي في 12 مباراة في الدوري وغاب عن 9 للإصابة، سجل كوكا خلالها 6 أهداف، بالإضافة لمشاركته في كأس البرتغال في ثلاث مباريات سجل خلالها هدفين.

وخاض كوكا مع ريو أفي 9 مباريات بالدوري الأوروبي سجل خلالها هدف وصنع أخر.

ومع أداء كوكا المميز مع ريو أفي تلقى عدة عروض من أبرز أندية البرتغال، لكنه استقر على الانتقال لصفوف سبورتنج براجا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومنذ قدوم كوكا لسبورتنج براجا وحتى نهاية عام 2015 شارك في 9 مباريات بالدوري البرتغالي من أصل 13، تمكن خلالها من هز الشباك مرتين.

وخاض كوكا في الدوري الأوروبي مع فريقه الجديد 5 مباريات من أصل 6، زار خلالها الشباك في مناسبتين.

علي غزال:

___-____-6

شارك علي غزال، لاعب ناسيونال ماديرا في 19 مباراة بالدوري البرتغالي من أصل 20 ، سجل خلالها هدف وحيد خلال الموسم الماضي قبل نهاية مع بداية عام 2015.

وفي كأس البرتغال شارك غزال في 4 مواجهات من أصل 9.

ومع بداية الموسم الحالي شارك غزال مع ماديرا في 11 مباراة بالدوري البرنغالي من أصل 13 مواجهة خاضها الفريق، بالإضافة مبارتين بكأس البرتغال.

عمرو السولية:

_______-7

انتقل عمرو السولية، لاعب الإسماعيلي، لصفوف الشعب الإماراتي في أغسطس الماضي بعد توقيع عقد انتقال لمدة موسمين مقابل مليون و200 ألف دولار، يحصل منها الإسماعيلي على 900 ألف دولار، واللاعب على 300 ألف.

وشارك السولية حتى الآن مع فريقه الجديد في 11 مباراة سجل خلالها 3 أهداف فقط.

عمرو وردة:

____-____-8

انتقل عمرو وردة، لاعب الأهلي السابق للدوري اليوني عن طريق فريق بانيتوليكوس في أغسطس الماضي على سبيل الإعارة.

وشارك وردة في 12 مباراة مع فريق بانيتوليكوس سجل خلالها هدف وحيد وصنع مثله طوال مشواره حتى الآن.

كريم حافظ:

____-____-9

بعد تجربة مميزة مع ليرس البلجيكي انتقل الدولي كريم حافظ، الظهير الأيسر لوادي دجلة السابقة، لفريق أومونيا نيقوسيا القبرصي في أغسطس الماض.

وشارك كريم حافظ في مبارتين فقط من أصل 14 مباراة خاضها الفريق بالدوري القبرصي.

عمرو طارق:

____-____-10

رغم انتقال المدافع عمرو طارق، لاعب الجونة السابق، لصفوف ريال بيتيس الإسباني منذ عدة شهور مقابل 500 ألف يورو ولمدة 4 مواسم، لكنه لم يشارك حتى الآن مع الفريق في أي مباراة سواء في الدوري أو الكأس.

مروان حشمت:

_____-____-11

يعد اللاعب الناشيء مروان حشمت هو أبرز الوجوه التي انذمت لقائمة الفريق في أوروبا مؤخرًا، فاللاعب الذي سافر إلى إسبانيا عام ٢٠١٣ اسبانيا مع أكاديمية برشلونة في مصر ، وحصل خلال البطولة هناك على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ترك بعدها مروان حشمت أكاديمية برشلونة ثم انتقل لأتليتكو مدريد مصر، ثم سافر ليلعب لنادي فالديراس من اكاديميةً اتليتكو مدريد مصر ثم لعب للنادي فالديراس لمدة عام ثم انتقل منذ ايام قليلة الي نادي اتليتكو مدريد الإسباني.

الأهلي يستضيف الطيور المهاجرة:

______-________-12

كان الأهلي أكثر الفرق التي استفادت من عودة بعض اللاعبين المصريين من تجربة الإحتراف الخارجي، بعدما ضمن لصفوفه صالح جمعة، لاعب ناسيرونال ماديرا، وأحمد حجازي، القادم من فيورنتينا، ورامي ربيعة، لاعب سبورتنج لشبونة، بالإضافة لأحمد فتحي، الذي خاض تجربة احتراف في أم صلال.

كهربا وإبراهيم يعودان للزمالك:

_____-13

في إطار خطة الزمالك لتدعيم الفريق بعدد من اللاعبن الكبار، وبعد فشله في الحصول على خدمات صالح جمعة، والذي انتقل للقلعة الحمراء، كثف مجهوداته للحصول على توقيع محمود كهربا، لاعب إنبي، والمنتهية فترة إعارته في جراسهوبرز السويسري، بالإضافة لإنهاء أزمة لاعب الفريق محمد إبراهيم، مع ناديه البرتغالي مارتيمو.

الدراويش يدعم صفوفه بشيكابالا ومحسن:

________-____-_____-_________-____-14

مع تولى أحمد حسام "ميدو" القيادة الفنية للإسماعيلي، عمل على تدعيم الصفوف وفي جميع المراكز وخاصة الجانب الهجومي، فاستقدم مروان محسن، بعد نهاية تجربته الاحترافية مع جيل فيسنتي البرتغالي، بالإضافة لإنهاء أزمة شيكابالا مع فريق سبورتنج لشبونة، والتوصل لاتفاق مع نادي الزمالك لكي يلعب في صفوف الدراويش على سبيل الاعارة.

تريزيجيه

في بداية شهر أغسطس الماضي من عام 2015 انتقل محمود حسن تريزيجيه، لاعب الأهلي لفريق اندرلخت على سبيل الاعارة لمدة عام، على أن يتم بيعه بذلك ذلك في حال موافقة القلعة الحمراء على ذلك.
ولحقت الإصابة بتريزيجه خلال مشاركته في معسكر المنتخب الوطني، والذي كان يستعد لتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2017 بالجاوب، قبل أن يعود ويتعافى بعد شهرين من الإصابة، لكنه طوال فترة تواجده مع الفريق لم يشارك في مباراة واحدة.
ودحل تريزيجه كأساسي في مباراة فريقه الرديف الجمعة الماضية، أمام فريق جينت، ضمن منافسات بطولة الدوري تحت 21 عامًا.
20c529e3-6330-44b4-8b31-26a2cc65d7e3

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج