إعلان

بالصور - في الفيوم..مقتل "جاسي" وذبح الحمير تتصدر المشهد في 2015

07:28 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – شاهيناز حسن:

شهد عام 2015 بمحافظة الفيوم، عددا من الأحداث البارزة التي أثارت العديد من ردود الفعل داخل بين الهالي، كان من أبرزها سلسلة انفجارات لاستهداف المنشآت العامة ومحولات الكهرباء، وضبط مزرعة لذبح الحمير، وقضية مقتل الطفلة "جاسي"، ابنة ضابط شرطة.

انفجارات عبوات ناسفة واستهداف محولات الكهرباء

شهدت محافظة الفيوم سلسلة من الانفجارات للعبوات الناسفة وإبطال أخري كانت تستهدف عدد من المنشآت العامة، أبرازها كانت على مزلقان السكة الحديد بالقرب من قرية العامرية ، ما أدي إلي تعطل حركة القطارات لمدة ساعة بعد إحداث تلفيات فيه.

كما قام خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة أعلي محول للكهرباء بقرية معصرة عرفة بمركز إطسا.

وهاجم مجهولون مكتب بريد الفيوم الرئيسي، بزجاجات المولوتوف الحارقة عليه كما حطموا الأبواب الزجاجية، مما أحدث تلفيات بالمبني الخاص به.

السجن من 5 إلى 30 عاما لـ 24 من الإخوان

قضت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة، في شهر فبراير بسجن 24 إخوانيا بينهم قيادات بالجماعة بمدة تتراوح مابين 5 إلى 30عاما بتهمة اقتحام مركز شرطة سنورس والتجمهر والاعتداء علي الأشخاص ، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

مصرع الطفلة "منة الله" بعد انفجار عبوة ناسفة حملتها من أمام مدرستها.

لقيت الطفلة "منة الله سيد"، 10سنوات، الطالبة بالصف الرابع الابتدائي، في مارس الماضي مصرعها إثر انفجار عبوة ناسفة كانت تحملها من أمام مدرستها بمجمع "الحواتم الابتدائي"، طننا منها بأنها لعبته ، بمجرد وصولها إلي منزلها أنفجرت فيها، وأطلق المحافظ أسمها علي مدرستها تخليدا لذكراها.

أهالي يتقدمون بشكوى ضد وكيل مديرية الأوقاف بتهمة حرق مصاحف

وفي أبريل تقدم بعض من أهالي قرية أبو شنب بمركز أبشواي بشكوى إلي وزير الأوقاف يتهمون فيه الدكتور عبد الناصر نسيم ، وكيل المديرية السابق، بحرق المصاحف داخل مسجد المنياوي بالقرية، ومن جانبه نفي وكيل المديرية الواقعة ، متهما المنتمين لجماعة الإخوان بتردد تلك الشائعة بسبب مواجهته لأفكار التطرف والعنف، وأن الكتب التي تم مصادرتها كانت تدعو إلي الفكر الجهادي التكفيري ، تم التحفظ عليها لفحصها بالكامل.

مواطن يتبرع بقطعة أرض بقيمة 100مليون جنيه
تبرع الدكتور جلال الدين سيد أحمد أبو بكر، والذي يبلغ من العمر 80 عاماً، في شهر مايو بقطعة أرض بقيمة 100مليون جنيه لصالح المحافظة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية عليها، كما تبرع بمحول للكهرباء لخدمة المنطقة.

ومن جانبه أكد المستشار وائل نبيه، محافظ الإقليم، بأنه تم تشكيل لجنة لإطلاق أسم الدكتور جلال علي أكبر شوارع المدينة، بجانب وضع أسمه في لوحة شرف للعظماء ممن وقفوا بجانب الوطن.

الأجهزة الأمنية تكتشف مزرعة لذبح الحمير بطريق أسيوط الغربي

تمكنت مباحث التموين ، في شهر يونيو من ضبط مزرعة لذبح الحمير بطريق أسيوط الغربي عند مدخل مركز طامية ، حيث تم العثور علي 1500حمار، ووجود عدد من الحمير النافقة ، بالإضافة إلي العثور علي سيارات للتبريد داخل المزرعة.

في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني، بان صاحب المزرعة استعان بـ 8 جزارين من كرداسة والجيزة كانوا يتقاضون 600 جنيها في اليوم الواحد، نظير العمل من الساعة الـ 6 صباحا حتي 6 مساء.

بينما أدعى صاحب المزرعة والمتهمين بأنهم يقومون بتربية الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح وتوريدها في سيارات مبردة للسيرك القومي بالقاهرة للأستخدامها كطعام للأسود، مطالبين بالاستعانة بشهادة صاحبة السيرك ، نافين بأنهم يقومون بتوريدها لأصحاب المطاعم أو الجزارين لبيعها للمواطنين.

مسلحون يستهدفون سيارة ضباط شرطة

استهدف مسلحون في شهر يوليو الماضي سيارة ضباط شرطة يدعي الرائد" شريف سامي"، بإدارة الترحيلات أثناء عودته من حفل عقيقه أحد أقاربه بقرية طاحون بمركز سنورس والتي أسفرت عن مصرع ابنته "جاسي"، 4 سنوات، صديقه " رامي أحمد كامل"، محامي، وهما كانوا برفقته في السيارة ، لم يصب الضباط .

وشيع ألاف من أهالي الفيوم جنازة الطفلة والمحامي من مسجد المعلمين بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الأجهزة الأمنية تحدد هوية المتهمين بمقتل الطفلة "جاسي"
تمكنت وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من تصفية 6 من العناصر المسلحة المسئولة عن مقتل الطفلة "جاسي"، وصديقه المحامي، بعد تبادل لإطلاق النيران لأكثر من ساعتين متواصلتين ، ومن جانبه قرر المستشار وائل نبيه، محافظ الإقليم، إطلاق أسم الطفلة علي مدرسة دار الرماد الابتدائية، كما قام بزيارة أسرة المحامي "رامي كامل"، قرر منحهم 15ألف جنيه ، بالإضافة إلي توفير فرصة عمل لزوجته وسكن مناسب للأسرة .

الحكم بحبس محافظ الفيوم 6 أشهر وعزله من منصبه

قضت محكمة جنح الفيوم، في ذات الشهر بحبس المستشار وائل نبيه، محافظ الإقليم، 6أشهر وعزله من وظيفته وكفالة 5الاف جنيه، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي خاص بمواطن حول تخصيص قطعة أرض مساحتها 750 مترا مماثلة لقطعة أرض تم نزعها منه للمنفعة العامة.

محافظ الفيوم يحيل قضية استيلاء 4 أشخاص علي 81 فدانا للنيابة

أحال المستشار وائل نبيه، محافظ الفيوم، في سبتمبر الماضي قضية 4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على 81 فدان استصلاح زراعي بقرية الجمهورية بعقود مزورة منسوبة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إلي النيابة العامة للتحقيق.

إصابة 257 من أهالي عزبة الأصفر بالفيوم بحالة اختناق

وشهدت عزبة الأصفر بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، في اكتوبر الماضي ظهور حالات اختناقات مفاجئة بسبب تسرب غاز صناعي من احد المصانع بالمنطقة الصناعية، التي أسفرت علي مدار يومين عن اختناق 257من الأهالي بينهم الأطفال والسيدات.

ضبط خلية مسئولة عن حوادث التفجيرات

ضبطت أجهزة الأمن الوطني والمباحث الجنائية والأمن العام بالفيوم خلية نوعية تقف وراء العديد من حوادث التفجيرات واستهداف رجال الشرطة خلال الفترة الأخيرة ، مكونة من 9 أفراد.

الانتخابات البرلمانية
أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية التي عقدت في شهر نوفمبر، عن فوز 15نائبا بالمقاعد المخصصة للفردي، بالإضافة إلي حسم قائمة في "حب مصر" لـ 4 مقاعد مخصصة للمحافظة.


مصرع 11شخص وإصابة 25 أخرين في حادث انهيار منزلين

شهدت منطقة حي الصوفي بشهر نوفمبر، انهيار منزلين بعد قيام لودر بالحفر بقطعة أرض فضاء تقع بين منزلين أحدهما مكون من خمسة طوابق والآخر أربع طوابق، وأثناء الحفر أنهار المنزلان المجاوران، الذي أسفر عن مصرع 11شخص وإصابة 25أخرين في الحادث، وقد ضبطت القوات الأمنية سائق اللودار وصاحب المنزل.

الفيوم تستعد للاحتفال بتعامد الشمس علي معبد قصر قارون

وفي شهر ديسمبر تشهد محافظة الفيوم الاحتفال بالظاهرة الفلكية الفريدة، التي تتكرر كل عام في يوم 21، حيث تتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان