إعلان

الصحة: تأخر وصول عقار "مولنوبيرافير" إلى مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

07:36 م الخميس 27 يناير 2022
الصحة: تأخر وصول عقار "مولنوبيرافير" إلى مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر تشهد ارتفاع في أعداد الإصابات بمتحور أوميكرون والذي يملك قدرة كبيرة على الانتشار مقارنة بباقي متحورات فيروس كورونا.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الخميس، أننا لاحظنا خلال الموجات السابقة من فيروس كورونا أن ارتفاع أعداد الإصابات يقابلها ارتفاع في نسبة دخول المستشفيات بعكس الموجة الأخيرة.

وأضاف أن وزارة الصحة طرحت عقار مولنوبيرافير العلاجي لكورونا من خلال المستشفيات وغير متداول في الصيدليات، مؤكدًا أن العقار الجديد لعلاج أعراض كورونا مخصص لحالات الإصابة التي تعاني من نقص المناعة وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة.

وأشار إلى أن عقار مولنوبيرافير العلاجي لكورونا سيتم أخذ العلاج بالمستشفى تحت إشراف طبي، ويستخدم في بداية أعراض كورونا، وهذا العقار مهمته تحسين الجهاز المناعي ويحقن به المصاب، مؤكدًا أن عقار "مولنوبيرافير" الذي يأخذ عن طريق الفم سيصل مصر يوم 29 يناير المقبل، وسبب تأخر وصول العلاج يرجع إلى سوء الأحوال الجوية.

وشدد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة وضرورة تلقي اللقاحات المضادة للفيروس للحد من دخول المصابين المستشفى والحالات الحرجة"، مضيفا: "نسب الإشغال بالمستشفيات الجامعية التي بها أقسام عزل لمصابي كورونا ما زالت في الموضع الآمن والمطمئن".

فيديو قد يعجبك: