إعلان

الفولي يتفقد مدارس السويس استعدادا ًلاستقبال العام الدراسي الجديد

05:17 م الخميس 01 أكتوبر 2020
الفولي يتفقد مدارس السويس استعدادا ًلاستقبال العام الدراسي الجديد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - حسن مرسي:

قام الدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس، اليوم الخميس، بجولة ميدانية واسعة النطاق لعدد كبير من مدارس محافظة السويس، رفقة السادة أعضاء هيئة الرقابة الإدارية والسادة مديري الإدارات التعليمية.

وتأتي الزيارة في ضوء الاهتمام البالغ للهيئة باستقرار العملية التعليمية وانضباطها وكذلك التأكد من سلامة البنية التحتية بمدارسها استعداداً لاستقبال للعام الدراسي الجديد.

وأسفرت المتابعات الميدانية التي شهدتها أكثر من عشرة مدارس متعددة التخصصات ما بين مدارس رسمية للغات ومدارس عسكرية ومدارس للتعليم الأساسي ومدارس للتعليم للثانوي العام والفني بأنواعه وكذلك المدرسة المصرية اليابانية حيث شملت الزيارة مدارس إدارات السويس التعليمية الثلاثة شمال وجنوب السويس وإدارة الجناين عن حصر للحالة الإدارية والمادية والفنية لتلك المدارس.

كما تفقدت اللجنة خلال زيارتها فصول وطرقات وقاعات ومعامل وأفنية ومرافق المدارس محل الزيارة والوقوف علي صلاحيتها و جاهزيتها لاستقبال أبنائنا الطلاب بالعام الدراسى الجديد بما في ذلك تلك المدارس التي تشملها فاعليات الصيانة الشاملة والبسيطة.

كما رصدت الهيئة عدد من الملاحظات التي اتخذت حيالها إجراءات سريعة وحاسمة وكلفت هيئة الأبنية التعليمية بإعداد تقرير تفصيلي عن الصلاحية الإنشائية لإحدى المدارس بالقطاع الريفي أثناء المرور عليها حفاظاً على سلامة وحياة أبنائنا الطلاب.

كما تناولت الهيئة الموقرة العديد من الملفات المتعلقة بالعملية التعليمية بما في ذلك مدى تدريب المعلمين علي المنصات الإلكترونية والمنظومة التعليمية الجديدة وتدوير الرواكد الخشبية والحديدية وحالة معامل التكنولوجيا والعلوم وحجرات مناهل المعرفة والمكتبات ومرافق المدارس وحجرات الأنشطة وغيرها من الملفات الهامة التي تتعلق باستقرار وانضباط العملية التعليمية .

فيديو قد يعجبك: