إعلان

بين "المدح" و"الذمّ".. مشاهير أمريكا ينقسمون حول ترامب وكلينتون

06:01 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

ترامب وكلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- رنا أسامة:

انقسم مشاهير أمريكا بين أوساط الفنّانين، في آرائهم حول مُرشّحيّ الرئاسة، الجمهوري المُشاغِب دونالد ترامب والديمقراطيّة الحريصة هيلاري كلينتون، بين مؤيّدٍ ومُعارِض.

في الوقت الذي أعرب عدد من الفنانين تأييدهم لترامب، أعلن آخرون دعمهم لمُنافِسته كلينتون، وبرّر كل فريق سبب اختياره لكُلٍ منهما، فعلى سبيل المثال اتجهت أصوات بعض المشاهير كما ليدي جاجا وميريل ستريب وكيم كاردشيان لكلينتون بدافِع منح الفرصة لتُصبح أول امرأة تتقلّد منصب الرئاسة الأمريكيّة، فيما عارضها آخرون موجّهين لها انتقادات تتصل بنهجها السياسي ومسارها المِهني.

على ذات المِنوال، رجحت كفّة الجمهوري ترامب في ميزان بعض المشاهير كما الممثل ستيفن بالدوين وبطل العالم السابق في الوزن الثقيل مايك تايسون، الذين أعربوا عن دعمهم له لكونه عفوي ويُعبّر عن آرائه دون الاكتراث لأحد- على حدّ تعبيرهم، فيما هاجمه آخرون واضفين إيّاه بالحيوان، العنصري، الوقِح، مثل جورج كلوني وجوني ديب.

وفيما يلي يستعرض "مصراوي" أبرز المشاهير المؤيّدين والمُعارضين لكلٍ من هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

مُمثّلون (يدعمون) هيلاري كلينتون:

1. ميريل ستريب:

ميريل ستريب

أعربت الممثلة الأمريكيّة الشهيرة ميريل ستريب عن دعمها للمُرشّحة الديمقراطيّة هيلاري كلينتون، في كلمة ألقتها خلال المؤتمر الوطني القومي 26 يوليو الماضي، طرحت على الحشود سؤالًا في لهجة ملئوها الاستنكار: "ما الذي يتطلّبه الأمر كي تتولّى امرأة رئاسة أمريكا؟"، وأجابت قائلة: "الأمر يتطلّب شجاعة ومُبادرة"، ثم قامت بسرد قائمة من أسماء النساء اللائي تقلّدن مناصب حيويّة، وأثبتن جدارتهُن في مجالات مُختلفة.

وتابعت: "هؤلاء النساء استطعن خلق طُرق جديدة، دفعت الآخرين للسير على خُطاهُنّ، رجال ونساء، جيل بعد جيل، وهذه هي هيلاري!"

2. ديمي لوفاتو:

ديمي لوفاتو

أعلنت ديمي لوفاتو صراحة عن دعمها للديمقراطيّة هيلاري كلينتون، خلال المؤتمر الوطني القومي الذي تم انعقاده في الخامس والعشرين من يوليو الماضي، بقولها إن الأمة في حاجة إلى مُرشّح يوفّر العلاجات الطبيّة لأولئك الذين يُعانون من أمراض عقليّة.

3. ليدي جاجا:

ليدي جاجا_2

نشرت المُغنيّة الشهيرة ليدي جاجا صورة لنفسها، مُرتدية زيّ سباحة في شكل علم أمريكا، على حسابها الرسمي على موقع انستجرام، وكتبت تعليقًا تضمن هاشتاج حملة المُرشّحة الديمقراطيّة: "#هيلاري2016.. لا شيء يقوى على امرأة قويّة. صوّتوا لأول رئيسة في تاريخ الرئاسة الأمريكيّة."

4. جورج كلوني وأمل علم الدين:

جورج كلوني وأمل علم الدين

أعلن الممثل العالمي جورج كلوني وزوجته المُحاميّة أمل علم الدين، دعمهما للديمقراطيّة هيلاري كلينتون، باستضافتهما حدثًا في منزلهما في لوس أنجلوس، لجمع التبرّعات لحملة هيلاري كلينتون، في السادس عشرة من أبريل الماضي.

5. روبرت دي نيرو:

روبرت دي نيرو

قال دي نيرو لصحيفة "ذا ديلي بيست" الأمريكيّة، أبريل الماضي، إن هيلاري كلينتون "كسبت الحق لتكون رئيسًا."

6. بيونسيه:

بيونسيه

أظهرت النجمة العالميّة بيونسيه دعمها لهيلاري كلينتون في حدث لجمع التبرّعات بنيويورك، مايو 2015.

7. كيم كاردشيان:

كيم كاردشيان

التقطت نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كاردشيان صورة سيلفي مع هيلاري كلينتون، في حدث لجمع التبرّعات لصالح المُرشّحة الديمقراطيّة، في أغسطس 2015.

وكتبت كاردشيان تغريدة على حسابها الرسمي: "أحببتُ حقًا حديثها وأهدافها التي وضعتها لبلادنا، #HillaryForPresident"

ممثلون (يعارضون) هيلاري كلينتون:

1. أزيليا بانكس:

ازيليا بانكس

في تغريدة كتبتها على حسابها على موقع تويتر، 7 مايو الماضي، قالت مُغنيّة الراب أزيليا بانكس: "تم إعداد هيلاري للرئاسة، فهي واحدة من الروبوتات المؤسّسيّة التي تحمل أجندة خاصة هُنا"، وتابعت "إنها تتحدّث إلى السود كما لو كانوا أطفالًا أو جيوانات أليفة. لا أطيقها."

وكان قد تم تعليق حساب بانكس على تويتر بعد تعليقها الهجومي على كلينتون في مايو.

2. سكوت بايو:

سكوت بايو

في تصريح لشبكة فوكس نيوز، أعلن الممثل سكوت بايو عن دعمه لدونالد ترامب في مقابل مُنافسته هيلاري كلينتون، لقُدرته على مُنافسة خِصمه، وقال "نحن بحاجة إلى شخص يهاجم هيلاري بلا هوادة. إنه سبيلنا الوحيد للفوز عليها."

3. كايتلين جينر:

كايتلن جينر

قالت "لن أقوم بالتصويت لصالح هيلاري، كفانا. إذا فازت هيلاري بالانتخابات، فحينها سيُقضى على البلاد." 

4. ستايسي داش:

ستايسي داش

أعربت الممثلة الأمريكية ستايسي داش عن مُعارضتها للمُرشّحة الديمقراطيّة هيلاري كلينتون، مُعلِنة عدم قيامها بالتصويت لصالحها، واصِفة إيّاها بـ "المُجرّمة".

5. ويلي روبرتسون:

ويلي روبرتسون

أفصح عن رأيه المُناهِض لهيلاري كلينتون، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، قائلًا "أعتقد أن هيلاري مُرشّحة سيئة، وأظن أنها مهزومة بكل تأكيد."

6. جايمس وودز:

جايمس وودز

كتب في تغريدة مُناهضة لكلينتون على تويتر، "هيلاري كلينتون أكثر غرابة للأطوار من نانسي بيلوسي، التي تُمثّل المادة الخام للجنون وغرابة الأطوار."

8. كاتي بيري:

كاتي بيري_1

حشدت المُغنيّة الأمريكيّة كاتي بيري أنصار هيلاري كلينتون في مسيرة في دي موين، بولاية ايوا، في الرابع والعشرين من أكتوبر من العام الماضي، أثنت على كلينتون، وقالت: "تغيير كبير مُحتمل الحدوث، هيا بنا هيلاري!"

9. سلمى حايك:

سلمى حايك

انضمت الممثلة العالميّة سلمى حايك لحملة مؤيّدة لـ هيلاري كلينتون، وصرّحت بأنها تأمل فوز المُرشّحة الديمقراطيّة، قائلة: "هيلاري قويّة".

10. فاريل ويليامز:

فاريل وليامز_2

صرّح مُغني الراب الأمريكي فاريل، في أكتوبر من العام الماضي لوسائل إعلام أمريكية، عن دعمه لهيلاري كلينتون رئيسة لأمريكا. "حان الوقت لأن تتولّى امرأة هذا المنصب.

ممثلون (يُعارضون) دونالد ترامب:

1. أرنولد شوارزنيجر:

03E8000001927566-photo-arnold-schwarzenegger

في أعقاب ظهور فيديو دونالد ترامب المُهين للنساء، قال الممثل الأمريكي الشهير شوارزنيجر إنه لن يمنح صوته للمُرشّح الجمهوري.

2. أوليفيا وايلد:

أوليفيا وايلد

في 24 سبتمبر الماضي، نشرت أوليفيا وايلد مقطع فيديو على حسابها على موقع تويتر، يتضمّن تصريحات ترامب المُثيرة للجدل حول النساء، وقامت بتضمينه بهاشتاج #NeverTrump.

3. روبرت دي نيرو:

روبرت دي نيرو

ظهرت آراء النجم العالمي روبرت دي نيرو، في دونالد ترامب، واضحة كما الشمس، إذ وصف المُرشّح الجمهوري بأنه "كلب، وخِنزير، ومُحتال."

4. جورج كلوني:

جورج كلوني وأمل علم الدين

وصف الممثل العالمي جورج كلوني المُرشّح الجمهوري ترامب بأنه "عُنصري، فاشي، مُعادٍ للأجانب"، في مُقابلة أجرتها معه صحيفة الجارديان البريطانيّة، نُشّرت بتاريخ 3 مارس الماضي.

5. جنيفر لورانس:

جنيفر لورانس

قالت جنيفر لورانس، في لقاء مع مجلة إنترتينمنت ويكلي إن "فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة يعني نهاية العالم".

6. جوني ديب:

112015149134636جونى-ديب-(3)

وصف المُرشّح الجمهوري دونالد ترامب بأنه "سافل وحقير."

7. مايلي سايروس:

مايلي سايروس

وصفت المُغنيّة الشهيرة مايلي سايروس المُرشّح الجمهوري بأنه "كابوس"، على حسابها على انستجرام، كما أعلنت عن نيّتها في الانتقال للعيش إلى بلد آخر حال فاز ترامب بالانتخابات.

8. شاكيرا:

شاكيرا

علّقت المُغنيّة الشهيرة شاكيرا على تصريحات ترامب المُهاجرين المكسيكيين، الذي وصفهم خلالها بالمُغتصبين المُجرمين، في تغريدة كتبت فيها: "إنه خطاب مليء بالكراهيّة وعُنصري، يحاول تقسيم بلد أخدت على مدى أعوام تُروّج للتنوّع والديمقراطيّة"، واصِفة إيّاه بـ "الجاهِل".

9. ريتشارد جير:

ريتشارد جير

في مُقابلة مع "ذا ايفينينج ستاندرد"، قال الممثل ريتشارد جير إن ترامب "موسوليني بشكل واضح."

10. لويس سي.كي:

لويس سي.كي

في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المشجعين، وصف النجم لويس سي.كي. ترامب بـ"المُتعصّب المجنون"، وكتب:"رجاءً كُفّوا عن التصويت لترامب، رُما كان مُثيرًا للضحك والسُخرية لبعض الوقت، ولكنّه تحوّل بعد ذلك وأصبح مثل هتلر".

ممثلون (يدعمون) دونالد ترامب:

1.جون فويت:

جون فويت

أعرب الممثل جون فويت عن دعمه للجمهوري دونالد ترامب بقوله: "لا أقول إنه الأفضل، ولكنّني أحب هذا الرجل"، واصفًا إيّاه بالمُبهِج الصافي.

2. ويلي روبرتسون:

ويلي روبرتسون

أعلن نجم تليفزيون الواقع ويلي روبرتسون عن تأييده للمُرشّح الجمهوري، بقوله: "أحب ترامب، كيف يُمكنك ألا تحبّوا ترامب؟"

3. جاري بوسي:

جاري بوسي_3

"أعرفه شخصيًا ومهنيًا. إنه رجل عظيم، حاد، وسريع. بإمكانه تغيير البلاد بعد السنوات الثماني الماضية."، هكذا قال الممثل الأمريكي بوسي غاري تعبيرًا عن دعمه لدونالد ترامب.

4. تيريزا جوديس:

تيريزا جوديس_1

قالت الممثلة الأمريكيّة تيريزا جودس "بالطبع سأعطي صوتي لدونالد ترامب. أعتقد أنه رائع. أعتقد أنه سيُصبح رئيسًا عظيمًا."

5. ستيفن بالدوين:

ستيفن بالدوين

"أعتقد أنه شخص رائع. أنا أحبه، وأظن أنه سيكون رئيسًا عظيمًا. إنه ليس مُجرد سياسي، ولا يكترث لما يعتقده الآخرون بشأنه."

6. مايك تايسون:

مايك تايسون_1

"ينبغي أن يُصبح رئيسًا للولايات المتحدة.. دعونا نُجرّب شيئًا جديدًا، دعونا نُدير أمريكا كما الأعمال التجاريّة، حيث لا يهِمّ اللون والعِرق. أنا أحب ترامب!"، هكذا جاء تصريح لبطل العالم في الوزن الثقيل تايسون، تعبيرًا عن دعمه لترامب.

7. دينيس رودمان:

دينيس رودمان_1

قال لاعب السلة المتقاعد دينيس رودمان: "إننا لا نريد سياسيًا آخر، بل نحتاج رجل أعمال كما السيّد ترامب!"

8. واين نيوتن:

 واين نيوتن

قال النجم الأمريكي واين نيوتن دعمًا للمُرشّح الجمهوري: "أحب دونالد، وسيُصبح رئيسًا عظيمًا لأنه يقول الحقيقة ويفعل كل ما يحلو له دون الاكتراث برأي أحد. 

9. كريستي آلي:

 كريستي آلي

أعلنت تأييدها رسميًا للمُرشّح الجمهوري للرئاسة في تغريدة على موقع تويتر كتبت فيها "إنه تاييد رسمي للحقيقي دونالد ترامب realDonaldTrump@ وأنا امرأة!

10. آرون كارتر:

آرون كارتر

قال المغني الأمريكي آرون كارتر: "هل تريد أمريكا رئيسًا تابعًا أم قائدًا؟ أعطي صوتي لدونالد ترامب لأنه زعيم يسير على نهجه الخاص وليس تابعًا."

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان