إعلان

محلل استراتيجي: ترامب سيسلم ما تبقى من فلسطين لإسرائيل

11:48 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال مصطفى الفيتوري، الأكاديمي والمحلل الاستراتيجي، إن المبادئ العامة للسياسة الأمريكية واضحة ولن تتغير بتغير الأشخاص بهذه السرعة، متهمًا المرشحة الأمريكية الخاسرة هيلاري كلنتون بأنها لعبت دورًا أساسيًا في تدمير ليبيا.

وأضاف الفيتوري - خلال حواره على قناة "فرانس٢٤"- اليوم الأربعاء، أن ليبيا تعيش فرحة عارمة بسقوط كلنتون لأنها هى التي ورطت أمريكيا في حربها في ليبيا، مشيرًا إلى أن ليبيا ستكون ملف ذو طبيعة خاصة بالنسبة لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب لإعلانه عزمه على خوض معركة قوية ضد الإرهاب.

وتابع الأكاديمي والمحلل الاستراتيجي، أن تصريح الرئيس الباجي السبسي عن تفائله بوصول ترامب إلى حكم الولايات المتحدة الأمريكية تصريح دبلوماسي، موضحًا أن ترامب ليس معني بالقضية الفلسطينية ولا الملف السوري.

وأكد الفيتوري، أن ترامب أكثر قربًا لإسرائيل وسوف يعطي الضوء الأخضر للإسرائيل أن تفعل ما يحلو لها في إسرائيل، منوه إلى أن أمريكا تمر بأزمة أمنية كبيرة وسوف يولي ترامب للملف الأمني أولوية خاصة.

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان