إعلان

مراقبون في أمريكا يخشون من حدوث عمليات "تخويف الناخبين"

07:59 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تجمع انتخابي لكلينتون في بنسلفانيا - رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

يخشى مراقبون في الولايات المتحدة من حدوث "عمليات تخويف" خلال توجه الناخبين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

ورفضت المحكمة العليا في واشنطن، وفقا لراديو (سوا) الأمريكي، مراجعة تقدم بها أمس الإثنين الديمقراطيون لمنع أنصار المرشح الجمهوري دونالد ترامب من القيام بأعمال يمكن أن تؤدي إلى "تخويف" الناخبين.

وكتبت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية "مراقبو الانتخابات قلقون هذه السنة خصوصا من شبح تخويف الناخبين بعد دعوات من المرشح الجمهوري لأنصاره للتمركز أمام مراكز الاقتراع ومراقبة التزوير".

وحسب الصحيفة، فقد شهدت الأيام الماضية مصادمات بين أنصار ترامب وأنصار منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون أثناء التصويت المبكر.

وكان الديمقراطيون قد تقدموا بمراجعة أمام إحدى محاكم ولاية أوهايو، وهو ما استجابت له المحكمة حين أصدر أحد قضاتها قرارا حظر بموجبه على أنصار ترامب القيام بجملة ممارسات مثل متابعة أو استجواب أو تصوير الناخبين.

وسارعت حملة ترامب إلى الرد عن طريق طعن تقدمت به إلى محكمة استئناف في سينسيناتي. وأعلنت المحكمة قبولها الطعن، مبررة نقضها حكم القاضي الفيدرالي بأن الديمقراطيين لم يقدموا ما يكفي من الأدلة لتبرير مخاوفهم.

وأمام هذا الحكم لم يجد الديمقراطيون بدا من اللجوء إلى المحكمة العليا في العاصمة واشنطن حيث قدموا أمس مراجعة عاجلة لنقض حكم محكمة الاستئناف، وهو ما رفضه قضاة المحكمة العليا الثمانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان