إعلان

ابتكار تطبيق يخدم أصحاب الإعاقة البصرية في ركوب المواصلات العامة- فيديو

11:16 ص الإثنين 02 مارس 2020
ابتكار تطبيق يخدم أصحاب الإعاقة البصرية في ركوب المواصلات العامة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد خالد طالب بكلية الحاسبات والمعلومات جامعه عين شمس، إنه تم ابتكار تطبيق جديد يخدم أصحاب الإعاقة البصرية في الركوب بالمواصلات العامة عن طريق إرسال " رسالة صوتية" والبرنامج يحول هذه الرسالة من صوتية إلى مكتوبة ويربطة بأقرب أتوبيس يصل إلى المحطة التي يقصدها.

وأضاف "خالد" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن بمجرد قرب الاتوبيس من الشخص صاحب الإعاقة البصرية يتم إرسال إشعار له لإبلاغه باقتراب الأتوبيس، موضحًا أن عقب وصول الأتوبيس يساعد التطبيق الشخص صاحب في الوصول للباب باستخدام المستشعر الموجود في الهاتف لإبلاغ صاحب الإعاقة بمكان الأتوبيس أمامه.

وتابع، أن هذا التطبيق يتم عمله من خلال شبكة المواصلات العامة الجدية التي يتم طلبها من خلال التطبيقات على الموبايل ، مؤكدًا أن تطبيق إرشاد عبارة عن تطبيق موبايل لصاحب الإعاقة البصرية يساعده في الحصول على أي شيء ضائع منه مثل المفاتيح أو كرسي أو غيره .

وأشار، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات جامعه عين شمس، إلى أنه من خلال فتح التطبيق يتم إرسال رسالة صوتية على الشيء الضائع منه وتوجيه الهاتف نحو أرجاء المكان كله، حتى يسمع صوت أن الشيء الضائع على بعد عدة أمتار معينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان