إعلان

قلص حجم صورك الخاصة باحترافية

01:10 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد يكون تقليص حجم الصور الكبيرة أمراً عادياً في نظر مستخدمي الكمبيوتر، إلا أن تلك العملية لها بعض الأثار الجانبية على الصور قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تقليل جودتها بشكل يتسبب في ضياع معالم الصورة.

 

وتتمثل الأثار الجانبية الأساسية لتقليص حجم الصور هي فقدان البيانات المصاحبة للصورة، والتي تعرف باسم Meta Data، مثل نوع الكاميرا المستخدمة في التصوير وتاريخ التقاط الصورة وقيم الإعدادات المستخدمة عند التصوير.

 

وعند تقليص حجم الصور لا يمكن التراجع عن تلك العملية؛ وكثير من الصور صغيرة الحجم لا يمكن التعديل عليها بنفس دقة وجودة الصور عالية الوضوح.

 

وفي حالة استعمال أحد برامج تحرير الصور عند الرغبة في تقليص حجم الملفات، فيتعين على المستخدم البحث عن بنود مثل الصورة "Picture" أو حجم الصورة "Image size" في شريط القوائم مثل تحرير "Edit" أو تخصيص "Customise".

 

وحسب البرنامج المستخدم يجب على المستخدم خفض عدد البيكسلات أو تقليص حجم الصورة أو خفض الطول الجانبي للصورة دون المساس بأبعادها الأساسية باستخدام بنود مثل Constrain proportions أو التناسب، وفي بعض الأحيان يمكن تغيير حجم الصورة بالنسب المئوية.

 

وتتوافر حالياً العديد من البرامج المجانية لتحرير الصور مثل البرنامج Gimp مفتوح المصدر، ويمكن الحصول على البرنامج عبر تحميل أحدث اصداراته (من هنا).

 

وعند الرغبة في تقليص حجم الكثير من الصور، فإن تحرير الصور يصبح بمثابة عمل شاق، ومن المفيد في هذه الحالة استعمال أحد البرامج التي تقوم بتقليص حجم الصور دفعة واحدة في نفس الوقت، مثل البرنامج «IrfanView» المجاني، ويمكن تحميله (من هنا).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان