إعلان

بالصور.. هذه الدولة الساحرة ستختفي من العالم قريبا

09:44 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

أصبحت دولة جزر توفالو، التي تقع في المحيط الهادئ بين هاواي وأستراليا مهددة بالاختفاء من العالم، إذ يتوقع العلماء أن تغرق تماما بحلول العام 2100 بسبب التغير المناخي.

وتعد جزر توفالو ثالث أصغر دولة ذات سيادة في العالم من حيث عدد سكانها، ورابع أصغر دولة بمساحتها التي لا تزيد على 26 كيلومترا مربعا وعدد سكان لا يتجاوز 12 ألف نسمة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه لا حل لإنقاذ هذه الولة الصغيرة، لكن يمكن إنشاء نسخة افتراضية من تلك الجزر الصغيرة تحمل نفس تفاصيل الأحياء والشوارع والشواطئ وغنية بعبق عادات وتراث سكانها.

وقال المدعية العامة السابقة لتوفالو والمفوض السامي الحالي لجزر فيجي، إيسيلالوفا أبينيلو، خلال فعاليات مؤتمر يدرس حالة المحيط الهادئ إن التوفالويين بحاجة إلى "شيء يمكنهم التمسك به".

ويدور الحديث حاليا عن إنشاء نسخة إلكترونية في عالم "الميتافريس" الذي أعلنت عنه شركة ميتا المالكة لمواقع فيسبوك وإنستجرام وتطبيق واتساب.

وأوضحت أبينيلو في مؤتمر إدارة شؤون المحيط الهادئ بالجامعة الوطنية الأسترالية: "عندما يحدث ذلك أخيرًا وتختفي توفالو فإن سكانها لن يكون لديهم سوى العالم الافتراضي.. وبالتالي يجب أن نكون دائمًا قادرين على تذكر توفالو كما هي".

ودعت المجتمع الدولي، لاسيما أستراليا، إلى السماح لسكان توفالو بسهولة الوصول إلى أراضيها حتى يتمكنوا من استكشاف منازل محتملة أخرى قبل أن يجبرهم ارتفاع المد على الهجرة.

فيديو قد يعجبك: