إعلان

جريمة شنعاء.. مقتل 30 سلحفاة بحرية يستدعي الشرطة

10:23 م الإثنين 18 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعرضت نحو 30 سلحفاة بحرية خضراء، إلى الوفاة متأثرة بجراحًا في الرقبة، مؤخرًا، في جزيرة كومي اليابانية الواقعة جنوبي البلاد.

وأوضح شهود عيان من السكان المحليين للجزيرة، أن السلاحف نفقت متأثرة بطعنها في الرقبة، ما أدى إلى انحسار الموج على شاطئ الجزيرة، يوم الخميس الماضي، وفقًا لـ"بي. بي.سي" عربية.

وأبانَّ تقرير "بي.بي.سي" أن صياد واحد على الأقل، اعترف بإصابة سلاحف بجروح في أثناء انتزاعها من شباك الصيد، حسبما أفادت صحيفة محلية، وتحقق الشرطة في دعاوى عنف ضد الحيوانات.

وأوضح التقرير أنه نقلت صحيفة ماينيتشي المحلية عن صيّاد، دون الكشف عن اسمه، القول: "خلّصتُ عددا من السلاحف وأعدْته إلى البحر، لكني لم أستطع تخليص ذوات الأوزان الثقيلة فرأيت أن أطعنها للتخلص منها".

وأوضح التقرير أن وسائل إعلام محلية إن الشرطة انتشرت في مكان الحادث الأسبوع الماضي، لكن من غير الواضح إن كانت هناك خطوات يجري اتخاذها.

وهرع باحثون في مجال الأحياء البحرية، وآخرون يعملون في متحف السلاحف البحرية بالجزيرة، إلى مكان الحادث حيث اكتُشفت السلاحف النافقة.

وينادي أنصار الحفاظ على البيئة بضرورة توفير الحماية للسلاحف البحرية التي تلعب أدوارا مهمة في النظام البيئي البحري وتعيش منذ ملايين السنين.

يُذكر أنه عُثر على العديد من السلاحف مصابًا بجروح جرّاء الطعن في أسفل الرقبة، فضلًا عن عدد من السلاحف مصابا بجروح في الزعانف، في صور نشرها متحف الجزيرة، تظهر سلاحف عديدة طافية في مياه ضحلة، بحسب "بي.بي.سي".

فيديو قد يعجبك: