إعلان

"السفر عبر الزمن".. تفاصيل فرصة لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون سنة

07:30 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أطلق باحثون خريطة تفاعلية تسمح لك بالسفر عبر الزمن لمشاهدة كوكب الأرض كما بدا منذ ملايين السنين.

ووفقا لما ورد بشبكة روسيا اليوم الإخبارية، تكشف "خريطة الأرض القديمة" كيف انقسمت القارات وتشكلت من جديد، بينما تقدمت المحيطات وانحسرت عبر 600 مليون سنة من تاريخ الكوكب.

وصُممت الخريطة باستخدام أبحاث أجرتها جامعة ولاية أريزونا الشمالية، حيث تكشف أن البشر "مجرد نقطة في التاريخ"، وفقا لمهندس جوجل السابق المشرف على المشروع إيان ويبستر.

وقال إيان ويبستر، الذي يعمل الآن في قاعدة بيانات "استرانك" في "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا: "أريد أن يعلم الناس أن للأرض ماض طويل يتحدى الخيال تقريبا، ومر كوكبنا بمراحل عديدة كان فيها مختلفا جوهريا عن يومنا هذا".

وتقد الخريطة التفاعلية، مشاهد من الأرض كما بدت منذ 600 سنة مضت، وعندما ظهرت أول حياة متعددة الخلايا من خلال عدة نقاط رئيسية في تاريخ الأرض. كما تسمح لنا الخريطة بالتنقل ذهابا وإيابا من فترة انقراض الديناصورات إلى ظهور أوائل البشر.

وتبين الخريطة أيضًا، أن الساحل الشرقي للولايات المتحدة كان يحد شمال إفريقيا، بينما يقع ساحل الخليج الأمريكي مقابل كوبا، كما تسلط الضوء على نهاية العصر الطباشيري "انقراض الديناصورات" قبل 65 مليون سنة.

وفي ذلك الوقت، كان لإفريقيا محيطا هائلا يقطع حدودها الشمالية الشرقية، بينما كانت أستراليا والقارة القطبية الجنوبية على وشك التماس.

لمشاهد الخريطة التفاعلية .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان