إعلان

لقاح جديد لمواجهة "حمى القش" خلال 3 سنوات

07:57 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

توقع علماء بريطانيون خروج لقاحاً جديداً مضاداً لحمى القش إلى حيز التطبيق العملي خلال 3 سنوات.

وتعد بريطانيا من أكثر دول العالم إصابة بهذا المرض الذي يعاني منه نحو 18 مليوناً. ومن بين أعراض المرض: "العطس، الهرش في الحنجرة، ضيق التنفس، وكثرة الدموع في العين".

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن نتائج التجارب الأولية أكدت الفاعلية الكبيرة للقاح، إذ أدى الى تحقيق خفض كبير في الأعراض المرضية.

وقال فريق من العلماء بالجامعة الطبية في فيينا، إن نتائج تجربة اللقاح كانت مشجعة جدا إلي الحد الذي جعلهم يتجرأوا علي الحلم بأن يكون المصل الجديد جاهزاً لعلاج هذه الحالة الصعبة خلال عدة سنوات.

وأوضحت نتائج المرحلة الثانية، أن اللقاح المضاد لحبوب لقاح الحشائش أدى الي خفض الأعراض بما لا يقل عن 25% خلال عامين.

وذكر الباحثون، أن النتائج التي لم يتم نشرها أيضا أوضحت الخفض الكبير الذي وصل إلي 60% عند بعض المرضي، ويعتقد أعضاء الفريق البحثي، أن التطعيمات السنوية علي مدي عدة سنوات ستؤدي في النهاية إلى اختفاء الأعراض.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الجدول الزمني المخطط إعطاء كل مريض 5 حقن قبل موسم حبوب اللقاح في السنة الأولي، ثم حقنة يوميا كل عام للتنشيط، ومن الممكن أن يؤدي تعاطي العلاج على هذا النحو في النهاية إلى منع أو الشفاء التام من حمي القش، وأنواع الحساسية الأخري المنهكة للجسم.

ويثق الفريق البحثي في أن اللقاح الجديد من الممكن أن يجهز لمحاربة الحساسية ضد حشرة الفراش، وحشائش الحقول وحبوب اللقاح، وكل من لديه حساسية للقطط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان