إعلان

الهواتف الذكية ببطاقتي "SIM" مزايا وعيوب

07:13 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ (د ب أ) :

تمتاز الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM بأنها تجمع جهازين في جهاز واحد؛ حيث يمكن تركيب اثنين من بطاقات SIM في الجهاز، ويشمل ذلك تقنيات الإرسال والاستقبال لاثنين من الشركات المختلفة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة، وبالتالي يمكن الوصول إلى المستخدم عن طريق رقمين هاتفيين. وفيما يلي لمحة سريعة على مزايا وعيوب الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM.

تتوفر موديلات مزودة ببطاقتي SIM من فئة الهواتف الجوالة التقليدية وفئة الهواتف الذكية، وهناك الكثير من الشركات العالمية تطرح هواتف منخفضة التكلفة ببطاقتي SIM وبدون وظائف متطورة، مثل شركة سامسونج أو نوكيا، وغالبا ما تنتشر مثل هذه الموديلات من الهواتف المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد، وهناك عدد قليل من الهواتف المزودة بنظام ويندوز فون، ولا توفر شركة أبل أية هواتف مزودة ببطاقتي SIM.

وأوضحت بوابة الاتصالات "تيلتاريف.دي" الألمانية أن الهاتف المزود ببطاقتي SIM يتيح إمكانية استقبال المكالمات الهاتفية الخاصة بالعمل والاتصالات الشخصية بواسطة هاتف جوال واحد.

ومن جانبها، قالت بيتينا زويته من بوابة الاتصالات الألمانية إن فائدة الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM تظهر أيضا لدى الأشخاص كثيري السفر بين البلدان المختلفة؛ حيث يمكن استعمال بطاقة SIM داخل الموطن المحلي للمستخدم، في حين يتم استعمال البطاقة الأخرى في البلدان الخارجية، وهو ما يساعد على التوفير في نفقات الاتصالات الهاتفية.

ويوفر نظام تشغيل الهواتف الذكية المزودة ببطاقتي SIM إمكانية التحويل السريع بين شبكتي الاتصالات. وأضاف ميشائيل بويكيرت، من مجلة "كونكت" الألمانية، قائلا: "هناك بعض الموديلات من الهواتف تسمح مع كل رسالة نصية قصيرة SMS بإمكانية تحديد الرقم الهاتفي، الذي يتم منه إرسال الرسالة"، وحتى عند إجراء المكالمات الهاتفية يمكن تحديد الرقم، الذي يتم منه الاتصال الهاتفي، علاوة على أنه يظل بالإمكان الوصول إلى المستخدم عن طريق الرقمين الهاتفيين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان