إعلان

طرح علاج نهائي للسرطان في الأسواق.. لكن ''للكلاب''

02:46 م الخميس 11 سبتمبر 2014

طرح علاج نهائي للسرطان الكلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

تعتبر معدلات السرطان متساوية في الكلاب والإنسان تقريبا، لكن لا يوجد إلا القليل جدا من الأدوية المخصصة لعلاج الكلاب.

وتقول دكتورة '' ليزا تروتمان'' الطبيبة البيطرية بمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية لمجلة العلوم: إن الحيوانات الأليفة تستطيع أن تعيش لفترة أطول إذا توفر لها العلاج الوقائي، وتضيف، نحن قادرون علي تشخيص الأمراض مبكرا لكننا نحتاج إلي مزيد من العلاجات الفعالة للسرطان.

حتي وقت قريب لم يكن هناك أدوية لعلاج سرطان الحيوانات الأليفة سوي الأدوية الخاصة بالإنسان، لكن منذ سنوات قليلة بدأت بعض الأدوية الخاصة تظهر، وقد وافقت مؤخرا منظمة الصحة والغذاء العالمية علي طرح ثلاثة أدوية لسرطان الحيوانات، منهم اثنان مخصصان للكلاب، أحدهما خاص بعلاج الأورام العامة، والآخر لعلاج أورام الثدي والخلايا الحرشفية، لكن لم يتم تخصيص علاج لسرطان القطط حتي الآن.

يذكر أن أعراض إصابة الكلاب بالسرطان تشبه تلك التي يعاني منها الإنسان، بما في ذلك ظهور ورم أو نتوء غير طبيعي، وعدم التئام الجروح، ونزيف غير طبيعي، بالإضافة إلي اضطرابات في الأكل والشرب والنوم، والشعور بالتعب، كما يظهر علي الكلب أعراض نفسية مثل سرعة الانفعال والغضب.

إذا كنت أحد أصحاب الكلاب المصابة بالسرطان، يجب أن تسأل طبيبه عدة اسأله، ما هو العلاج المتاح، ماهي نتيجة العلاج، ماهي الأعراض الجانبية، ماهي المدة التي يستغرقها العلاج وبأي تكلفة، ماهي عدد الزيارات التي سيحتاجها الكلب للطبيب البيطري للمتابعة بعد العلاج؟.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان