إعلان

النباتات تحسن القدرة علي العمل

09:49 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

تساعد النباتات علي جودة الهواء في أماكن العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

قام باحثون بدراسة تأثير وجود مساحات خضراء في أماكن العمل علي جودة الهواء، وراحة العاملين، ومستوي إنتاجيتهم، وقد اختار الباحثون أكبر مكتبين تجاريين في لندن وهولندا لتطبيق فرضيات الدراسة.

يقول '' مارلون نيوفينهوس'' الباحث بكلية الطب النفسي الهولندية: إن هذه الدراسة تنصح أصحاب الشركات بالإستثمار في تزيين المكاتب بالنباتات المزروعة، لزيادة نشاط وإنتاج العاملين بها. فقد يساعد هذا في تحسين الإنتاج بنسبة 15%، وعلي عكس اعتقاد أصحاب الإقتصاد والسياسة بأن البيئة الصارمة الجافة في العمل هي الأفضل، فإن توفير الراحة والمرح، يحقق عائد أكبر للشركات.

تمثل هذه الدراسة تحديا أمام أصحاب الشركات الذين يرون أن المكاتب الخاوية الخالية من أي شيء سوي أوراق وأجهزة العمل هي البيئة الأنسب، حيث أثبتت الدراسة أن وجود نباتات فوق المكتب تساعد علي تركيز العاملين بشكل أكبر وشعورهم بالإرتياح مما ينعكس علي جودة عملهم وقدرتهم علي الإنتاج، فوجود نباتات يساهم في إنخراط الموظفين في أعمالهم بسبب تحسن مزاجهم وحالتهم الذهنية والجسدية.

و ينصح دكتور '' كريدج نايت'' الباحث بجامعة ''إكسيتر'' بإعادة النظر في تصميم أماكن العمل، والإتجاه نحو تطوير مكاتب ذكية ومريحة، فالقليل من التغيير قد يحدث الكثير من التأثيير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان