إعلان

كيف سيبدو العالم في 2025 ..(تقرير)

09:34 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

العالم سنة 2025

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كيف سيبدو العالم في 2025؟ يتوقع آخر تقرير للخبراء أن تصبح رخصة الطيران أحد حقوق كل فرد بالغ، وسيصبح الانتقال الآني من مكان لمكان بدون استخدام لوسائل مواصلات ممكنا، وسيصبح كل شيء في الحياة اليومية ديجيتال، ابتداء من منازلنا وحتي الجرائد. وذلك وفقا لتقرير عن أهم 10مبتكرات متوقعة في العالم في المستقبل القريب، حيث تنبأ التقرير المنشور على الديلي ميل البريطانية بحال العلوم والتكنولوجيا في الأعوام العشرة القادمة.

وليستطيع العلماء توقع هذا التقرير عن حال العالم في 2025 قاموا بالإطلاع علي آخر المستندات والبيانات الخاصة ببراءات الاختراع علي مستوي العالم، في الأعوام القليلة الماضية لتحديد أعلي عشر مجالات تزداد بهم نسبة الاختراعات ومن ثم يتوقع لهم مزيد من التطور في الأعوام القادمة،ويقول " باسل مفتاح" رئيس قسم العلوم بوكالة تومسون رويترز في تقرير صحفي أن هذه المعلومات ليست قائمة علي التنجيم ولكن بناء علي تحليل بيانات الاختراعات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعدين والتجاره. والتي سوف يلمع نجمعها في عالم الاختراعات خلال العقد المقبل، ويضيف مفتاح أن الجزء الصعب من هذا البحث كان الاستقرار علي أهم عشرة اختراعات من بين عدد هائل تم جمعة واقتباسة من بيانات الأبحاث السابقة والجرائد، وأبحاث الجامعات والمعاهد العلمية.

ومن أحد التوقعات أن الطاقة الشمسية سوف تصبح أهم مصدر للطاقه بحلول عام 2025 ، ووفقا لأبحاث آخر عامين فسوف تصبح عملية تجميع وتدوير الطاقة الشمسية أكثر تطورا،ولن يصبح هذا مجرد بديل صديق للبيئة فحسب بل إن أغلبية سكان العالم سوف يستخدومها كوسيلة رئيسية.

وإليك أهم عشر تنبوءات للعلماء عن الحياه عام 2025

1- انحصار معدل الجنون الخرف والزهايمر:

وفقا للتقرير فسوف تحدث طفرة في أعمار المواليد ليصل أغلب الناس لعمر الثمانين وبالتالي فإن الكثير من العلماء والأبحاث قد تم تخصيصها للاهتمام بالتغيرات والتأثيرات التي سوف تواجه الناس في هذا العمر وعلي رأسها الزهايمر والجنون والخرف العقلي وبالتالي محاولة تلافيها مبكرا.

2- الطاقة الشمسية سوف تصبح من أكبر مصادر الطاقة علي الأرض:

سوف تصبح وسائل تجميع وتخزين وتحويل الطاقة الشمسية أكثر تطورا وبالتالي ستصبح الطاقة الشمسية أكثر تطورا وكفاءة كمصدر أساسي للطاقة.
3- إمكانية الوقاية من مرض السكر قبل الولادة:

تعديل الجينات البشرية سيصبح متاح وفي متناول الجميع وبناء عليه فإن الوقاية من الأمراض مثل السكر بتعديل الجينات لدي الأجنة ستصبح ممكنة.

4- انتهاء نقص الطعام:

بفضل الزراعة الضوئية المتطورة والتعديل الجيني للمحاصيل سوف تصبح ظاهرة نقص الطعام مجرد ذكري من الماضي.

5-وسائل مواصلات في السماء:

سوف يساعد التطور التكنولوجي الهائل في هندسة صناعة الطائرات والمركبات الخفيفة وتطور صناعة البطاريات علي تطوير سيارات نقل كهربائية تسير علي الأرض وتطير في السماء، وسوف تقوم طائرات تجارية صغيرة بنقل الركاب عبر السماء خلال قفزات جوية قصيره حيث لن تحتاج هذه الطائرات إلي أماكن متسعة للإقلاع والهبوط بل ستعمل بشكل عادي في الحيز المتاح للسيارات، وربما يصبح الحصول علي رخصة طيران أحد متطلبات الإنسان البالغ في العقد القادم.

6- كل شيء سيصبح رقمي:

ابتداء من السيارات والبيوت التي تستجيب لكل أمنياتك وأوامرك، وانتهاء بالأجهزة التي تفكر بنفسها، كل شيء سيصبح رقمي، تخيل اليوم الذي نري فيه قارة إفريقيا بالكامل متصلة بالتكنولوجيا الرقمية، الباحثون يؤكدون أن هذا اليوم سيأتي عام 2025.

7- منتجات البترول ستصبح جزء من الماضي:

مواد التغليف والمنتجات المصنعة من البترول ستصبح جزء من الماضي وسيحل محلها المنتجات المصنوعة من مادة السليلوز القابلة للتحلل والغير ضارة بالبيئة والصحة.

8-علاجات السرطان ستصبح أقل ألما:

سيصبح تطور الدواء أكثر دقة، وسيتم استخدام أنواع معينة من البروتين والمضادات الحيوية للحصول علي وسيلة دقيقة لاستهداف المرض، وبناء عليه فإن الأثر السام والمرهق لعلاج الكيماوي سوف يقل بشكل كبير.

9- تحليل الحمض النووي سوف يصبح عادة طبيه للمواليد:

تطور النانو تكنولوجي وانتشار تكنولوجيا المعلومات سوف يجعل تحليل الحمض النووي إجراء عادي لكل الأطفال حديثي الولادة وروتين طبي للكشف الثانوي وهو ما سوف يكشف عن الكثير من الأمراض قبل ظهور أعراضها ويتيح علاجها بسهولة.

10- الانتقال الآني:

الانتقال اللحظي من مكان لمكان آخر بدون استخدام وسائل مواصلات سوف يصبح ممكنا، ولن يصبح قاصرا علي أفلام الخيال العلمي فقط، حيث تعمل الأبحاث علي تطوير هذا المفهوم ليس ليصبح ممكنا فقط بل ليصبح مفيد أيضا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان