إعلان

قريبا.. السيارات ستحلق في السماء

03:57 م الإثنين 30 يونيو 2014

السيارات المسرعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

تخيل أنك تقود سيارتك مسرعا وسط شوارع العاصمة ليلا، وشعرت أنك مطارد بالكثير من السيارات المسرعة حولك، وابتسمت ابتسامة واثقة، ثم ضغطت ببساطه على زر الإنطلاق في سيارتك النفاثة، لتُقلع بك في السماء، وتستمتع برائحة الطبيعة في سيارتك الطائرة، يبدو هذا سيناريو درامي للرجل الخارق، لكن بلا أدنى مبالغة، الأمر أقرب مما تتصور.

يعمل الآن مخترعان في كالفورنيا علي تطوير سيارة نفاثة، ويحاولان جعلها تطير بأعلي سرعة ممكنه لتحاكي الطائرات التجارية في كفاءتها، المخترعان هما المهندس ''ديف فاوكت'' و المصمم '' جريج براون'' الذين يأملا في إنهاء عملهما والحصول علي نموذج نهائي للسيارة المعدلة خلال الأعوام القليلة القادمة والتي أطلقا عليها اسم ( جي إف 7).

وقد صُممت السيارة التي تتسع لأربعة أشخاص لتناسب المشي علي الأرض والطيران في الجو، حيث تستخدم موتور كهربائي علي الأرض، لتصل لسرعة 160كيلو متر في الساعه، بينما ستصل سرعتها في الجو إلي 885 كيلومتر في الساعة باستخدام قوة دفع للمحرك تصل إلي 3500 كيلو وات، لتصل إلي ارتفاع 12ألف متر خلال سبع دقائق. السيارة مزودة بجناحين متحركين، وبطارية كهربية بقوة 50 كيلو وات في الساعة، والتي تٌشحن تلقائيا خلال طيران السيارة، لتسطيع السيارة الطيران أو المشي من 129إلي 193 كيلو متر في كل دورة شحن للبطارية.

وقد تناقش المخترعان حول إمكانية تزويد السيارة بخليط من المحركات، لتتمكن من توفير الوقود للطيران من خلال استخدام محرك كهربائي على الأرضي والذي يمكنه أيضا إنتاج الكثير من الشحنات الكهربية الإضافية لشحن البطاريات.

لكن تحقيق حلم التحول لبات مان ليس رخصيا، فثمن السيارة المبدئي قد يتجاوز 2.2 مليون دولار، إنها مختلفة كثيرا عن نظيراتها من السيارات الطائرة التي يتم تطويرها أيضا مثل سيارة '' تيرافوجيا'' التي قد يبلغ ثمنها 205ألف يورو، لكن مازال استعمال هذه السيارات يحتاج للكثير من التحضيرات وعلي رأسها معرفة هل سيتطلب الأمر الحصول علي رخصة طيران؟.

ويقول المخترعان أن هذه السيارة والسيارات الطائرة الأخرى التي تخضع للتطوير سيتم وضعها ضمن خطة إنتاج جديدة لتكتسح الأسواق قريبا، ويضيفا أنها ربما تكون استدعاء لأحلام وتخيلات مؤلفي الستينيات لتتحقق في القرن الحادي والعشرون علي أرض الواقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان