إعلان

''التان'' يسبب السرطان

09:03 م السبت 31 مايو 2014

التان يسبب السرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حذرت المنظمة الأمريكية للطعام والأدوية، من استخدام ''سرائر وأجهزة تغيير اللون لإضفاء سمرة برونزية صناعية حيث اتضح أن لها تأثير في زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وتقول المنظمة التي تبحث في إعادة تصنيف أجهزة ومنتجات '' ذات مصابيح شمسية'' أقل خطرا في المستقبل إنه من الضروري جدا حصول هذه المنتجات علي تصريح قبل أن تظهر في الأسواق، بالإضافة إلي أهمية وجود تحذير ظاهر علي هذه المنتجات والأجهزة ضد استخدام من هم أقل من ١٨ عام لتوعيتهم بمخاطر الإصابة بسرطان الجلد والتي يجب أن تتضمنها كتيبات التعليمات الخاصة بالمستهلك أيضا ومواد التسويق المنشورة علي الانترنت.

ويجب أن تحمل هذه الأجهزة ملصقات تحذيرية ضد استخدام الصغار حيث أنه شيء غير قانوني، لكن أصحاب الصالونات التجميلية لن يتعرضوا لدفع أي غرامات مالية إذا سمحوا لمن هم أقل من ١٨ عاما باستخدامها، لكن بعض الإخصائيون الجلديون والمهتمون بالصحة العامة يناقشون منع هذة الأجهزة والمنتجات بشكل قاطع بما يترتب علي ذلك من عقاب رادع للمخالفين.

يقول دكتور '' بريت كولديرون'' رئيس اتحاد الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية في تصريحات لوكالة فوكس نيوز الأخبارية إنه سعيد بقيام منظمة الدواء والأغذية بهذه الخطوة الأولي، بالرغم من أنه لازال هناك الكثير الذي يجب فعله لحماية الصحة العامة للناس من هذه الأجهزة الخطيرة، حيث وجدت دراسة للأكاديمية أن ٥٩٪ ممن يتعرضون للأشعة فوق البنفسجية لاكتساب سمرة صناعية مهددون بالإصابة بالميلانوما وهو نوع قاتل من سرطان الجلد.

ويؤكد دكتور '' جيفري شورين'' مدير مركز الأجهزة والطب الإشعاعي بمنظمة الصحة العالمية أن الأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من مصابيح هذه المنتجات ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد لكل المستخدمين لكن الخطر يزيد في الأعمار الصغيرة تحت ١٨ ممن لدي عائلتهم تاريخ مرضي متعلق بسرطان الجلد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان