إعلان

الصوت ''المبحوح'' يحرم صاحبه من فرص العمل

12:20 م الجمعة 30 مايو 2014

الصوت ''المبحوح'' يحرم صاحبه من فرص العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ربما تعتقد أن المصافحة بثبات والسيرة الذاتية الجذابة، وإظهار القدرة علي إنجاز المهام، هي المكونات السحرية للحصول علي وظيفة أحلامك، لكن القائمون علي التوظيف يرون أن صاحبة الصوت المبحوح تبدو أقل تعليما وكفاءة ،وهو ما يعني فرص وظيفية أقل.

وبالرغم من أن أبحاث سابقة قد أشارت إلي أن أصحاب نبرة الصوت المنخفضة يمتلكون تعليما أعلي وقوة ، لكن الأبحاث الحديثة وجدت أن مسئولين التوظيف ينظرون لصاحبات الصوت المتحشرج علي أنهن أقل جاذبية وتعليم واستحقاقا للثقة، وذلك وفقا لنتائج الباحثون بجامعة '' ميامي'' والتي نشرتها صحف غربية.

يقول ''كاسي كلوفستاد'' أحد الباحثين بالجامعة أن الصوت المبحوح يعتبر عائق كبير أمام الشابات الباحثات عن عمل، وفد كشفت تقارير بحثية سابقه عام 2011 أن بعض الفتيات يتعمدن الحديث بنبرة صوت حلقية متحشرجة خشنة تقليدا لأصوات نجمات معروفات مثل '' بريتني سبيرس'' ، وهو ما أرجعه الباحثون لنقص الخبرة الناتج عن فقر البيئة الاقتصادية المحيطة وصغر السن والتمييز النوعي، وهو ما يؤدي إلي الفشل في سوق العمل.

وبناء عليه ينصح الباحثون الشابات الباحثات عن عمل بتجنب نبرة الصوت المبحوحة والمنخفضة لتأمين الحصول علي وظيفة.

وأجري الباحثون تجربة عملية حيث قاموا بالتسجيل لسبعة نساء تترواح أعمارهن بين 19 و 27 وسبعة رجال ما بين 20 و 30 عام حيث طلبوا منهم نطق الجملة نفسها مرتين بصوت مبحوح وصوت طبيعي '' شكرا لمنحي هذه الفرصة''، ثم طلبوا من 800 شخص القيام بدور الاختيار الوظيفي ففضلوا أصحاب الأصوات العادية ووصفوهم بأنهم أكثر تعليما وكفاءة واستحقاقا للثقة، وقد كانت نسبة اختيارهم لأصحاب الصوت المبحوح لا تتجاوز 20? مقارنة بمنافسيهم من أصحاب الأصوات الطبيعية.

اتضح أيضا أن الناس تستقبل الصوت المبحوح بانطباع سلبي أكثر إذا كان صادرا عن امرأة، ويقول '' كلوفستاد'' أن الناس تفضل الأصوات المألوفة عن النبرات الغريبة والتي بالرغم من أنها تعلق في الذاكرة ولا تنسي إلا أنها ليست الأفضل بالنسبة للناس مقارنة بالأصوات الطبيعية المألوفة التي يعتبرونها أكثر جاذبية ، وربما يرجع سبب ذلك لربطهم الأصوات ذات النبرات المنخفضة بالدراما، لذلك توصلت الأبحاث أنه عندما تتصنع النساء نبرة منخفضة يبدين أقل جاذبية وتقل احتمالات حصولهن علي فرص العمل بنسبة 30?

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان