إعلان

"نجوم العلوم" يصل إلى المرحلة النهائية في رحلة البحث عن أفضل مخترع شاب في العالم العربي

04:35 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

نجوم العلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- (مصراوي):

وصل "نجوم العلوم"، برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي، إلى حلقته الأخيرة بعد اختيار قائمة المرشحين النهائيين في حلقة شهدت تأهل المرشحين الاثنين الأخيرين إلى المرحلة النهائية من المنافسة.

برعت رانيا بوجودة من لبنان و المرشح القطري محمد الحوسني و حصلا علي إعجاب لجنة التحكيم ليضمنا مكاناً بين المرشحين النهائيين كما حصل خالد السليم من السعودية و ذياب الدوسري وسلطان الصبحي، ليكونوا المرشحين الأربعة النهائيين في هذا الموسم، حيث سيتنافسون للفوز بالجائزة النقدية التي تبلغ قيمتها 600 ألف دولار بتاريخ 15 نوفمبر.
وفي موسمه السادس، يشجّع "نجوم العلوم" المخترعين على لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

ويستضيف البرنامج 12 مرشحاً تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً في الدوحة، حيث يتم إرشادهم من قبل خبراء عالميين في مجال الهندسة , وتخضع مرونة المخترعين وإبداعهم وقدرتهم على العمل الجماعي للاختبار من خلال تحديات يواجهونها في جميع مراحل البرنامج، بينما يعملون على تطوير اختراعاتهم من الفكرة الأولية إلى مرحلة التسويق مع هدف نهائي يتمثل في الفوز والحصول على التمويل لمشاريعهم.

وفي حلقة التصميم النهائية، تم تكليف رانيا ومحمد وخالد بتحسين تصاميم مشاريعهم بعد نجاحهم في مرحلة الهندسة. وطور المرشحون تصاميم مشاريعهم بهدف جعلها أكثر جاذبية وعمليّة وقابلية للتسويق. وركز أعضاء لجنة التحكيم في المقام الأول على التصميم الصناعي، وتحدي المرشحين لاستخدام الفنون والعلوم في تحسين الخصائص الجمالية والوظيفية وميزات الاستخدام السهل والآمن لمشاريعهم.

وقال عضو لجنة التحكيم جيمس لاو، مؤسس شركة الهندسة المعمارية "جيمس لاو سايبرتكتشر إنترناشونال": " المصمم الناجح هو من يتبنى نظرية محددة ويحاول إيجاد طريق لتحويلها إلى واقع عملي.

ونالت محاولة رانيا في إعادة تخيل جهازها الآلي لنقر الكوسة ثناء كبيراً كما شهد المركز الرابع والأخير في الحلقة النهائية منافسة على مشروع محمد الحوسني " نظام الطاقة الشمسية الفعّال" يتمتع بالجاذبية البصرية، ولكنهم شجعوه على التفكير في تصميم نظام يجعل من عملية التركيب والصيانة أكثر سهولة بدلاً من التركيز فقط على الناحية الجمالية و مشروع خالد السليم حول التصميم البسيط جداً لمشروعه "كابل شحن الهواتف المحمولة " .

وسيتوّج الموسم السادس من برنامج "نجوم العلوم" الفائز في حلقة ختامية مباشرة يقدمها خالد الجميلي على قناة MBC4 يوم 15 نوفمبر 2014 في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان