إعلان

20 صورة عبقرية لليل.. اللقطات الفائزة بجائزة التصوير الفني للمحترفين

09:00 م الإثنين 12 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليس متاحا لسكان المدن أن يشاهدوا جمال عالمنا في الليل، ربما لأنهم هم أنفسهم الذين أفسدوا الليالي بالأضواء والضجيج والزحام، وقبح المباني وناطحات السحاب.

كان هذا ما دفع مؤسسة جوائز التصوير الفني للمحترفين، إلى تخصيص فرع لصور الليل، لتسجل لنا ما لا نستطيع أن نراه.

الصور الفائزة أو المرشحة، اعتمدت على التقنيات الخارقة التي تمتلكها الكاميرات الرقمية الحديثة، ومنحت الفنانين فرصة لمعالجتها بطريقة كانت مستحيلة للمصورين الذين يستخدمون الكاميرات التقليدية.

وذهبت الجائزة الكبرى إلى المصور الألماني ديريك باومجارتنر، عن صورته: مدينة بودي المهجورة.

في عام 1875، كشف انهيار منجم عن عرق غني من الذهب الخام، ما أدى إلى شراء شركة ستاندرد للمنجم في عام 1877. وتوافد الناس إلى بودي وحولوها من بلدة يبلغ عدد سكانها بضع عشرات إلى بلدة مزدهرة. في عام 1881، بدأ انهيار بودي وانخفض عدد سكان البلدة بشكل كبير.

لم ينجُ سوى جزء صغير من البلدة، ولا تزال المناطق الداخلية كما تركت ومجهزة بالبضائع. تم تصنيف بودي كموقع تاريخي وطني ومنتزه تاريخي للدولة في عام 1962.

وكان المركز الثاني من نصيب المصور السويسري ماركو ديميتريفيتش، عن صورة 4 من وحيد القرن يشربون ليلا من بركة ماء. بعد فترة وجيزة، جاء اثنان آخران وكنت أشاهد مشهدًا مذهلاً: أربعة وحيد قرن يقفون لالتقاط صورة جماعية.

وكان المركز الثالث للمصور ستيفان زيرويس، عن سلسلة "الغابة الليلية". التقطت الصور باستخدام طائرة بدون طيار كبيرة مزودة بضوء LED بقوة 1600 واط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان