إعلان

لمالكي آيفون.. سارع بتحديث الهاتف قبل سرقة واختراق صورك وبياناتك

11:42 ص الأربعاء 31 يوليو 2024

شركة آبل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت شركة آبل تحديثا جديدا لأنظمة iOS، لمعالجة ثغرات أمنية خطيرة في هواتف "آيفون".

وقالت آبل في بيان إن تحديث iOS 17.6 لا يستهدف إضافة مزايا لهواتف آيفون، بل يركز على تصحيح الأخطاء البرمجية التي من الممكن أن تتسبب في تسرب بيانات هذه الهواتف.

ويصحح التحديث الجديد الأخطاء البرمجية الموجودة في أنظمة تشغيل هواتفها، والتي كانت من الممكن أن تسمح لقراصنة الإنترنت باختراق الهواتف من خلال برمجيات مساعد Siri الذكي.

كما يصحح التحديث أيضا بعض البرمجيات التي تتعلق بإعدادات الخصوصية في الهواتف، والتي تسببت سابقا في مشكلات لهذه الأجهزة، كما أصلحت مشكلة برمجية كان من الممكن بسببها الوصول إلى الصور المخفية في الهاتف من خلال تجاوز مصادقة Face ID.

ويعالج تحديث iOS 17.6 بعض المشكلات البرمجية التي تتعلق بعلامات التبويب في متصفح Safari، وبعض المشكلات التي ارتبطت بعرض جهات الاتصال في هواتف آيفون.

وحصل مستخدمو أجهزة آبل مع التحديث الجديد على ميزة Catch Up التي خصصت لمحبي مشاهدة البث الرياضي، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من مشاهدة المباريات من أي لحظة يريدها إذا كان قد فوّت فرصة مشاهدة البث من بدايته.

وللحصول على التحديث الجديد يجب على المستخدم التوجه إلى قائمة "الإعدادات" في الهاتف، ثم الضغط على خيار "عام" أوGeneral، ثم خيار "تحديث نظام التشغيل" Software Update، وبعدها خيار "تحميل وتثبيت" Download and Install.

اقرأ أيضا:

بالصور.. شاومي تضرب سامسونج وآيفون بثلاثة هواتف.. قدرات هائلة وسعر أرخص

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان