إعلان

رويترز: OpenAI تعمل على مشروع الفراولة السري للذكاء الاصطناعي

12:30 م الإثنين 15 يوليو 2024

OpenAI

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير لوكالة رويترز، أن شركة OpenAI تعمل حاليا على مشروع سري جديد يحمل اسم "الفراولة" لتطوير تقنية تمنح نماذج الذكاء الاصطناعي قدرات التفكير المتقدمة الموجودة لدى البشر.

وحسب رويترز، فإن وثيقة داخلية لـ OpenAI، تشرح أهداف مشروع الفراولة ومنها تمكين نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة من البحث بشكل مستقل في الإنترنت من أجل التخطيط المسبق للمهام الأكثر تعقيدًا.

وكان المشروع يحمل في السابق اسم Q* ("Q star")، وأظهرت العروض التوضيحية له في وقت سابق من هذا العام أنه سيكون قادرا على الإجابة عن "أسئلة العلوم والرياضيات الصعبة".

ويكتنف الغموض مشروع الفراولة أو Strawberry، خاصة مدى تقدمه في عملية التطوير، وما إذا كان هو نفس النظام الذي يتمتع بمهارات "التفكير الشبيهة بالإنسان" التي قيل إن OpenAI أظهرتها في اجتماع شامل للموظفين في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لبلومبرج.

وأعلنت OpenAI عن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4O، في وقت سابق من هذا العام، وهو نسخة محسنة من نموذج GPT-4، ويتميز بقدرات متقدمة في معالجة النصوص والصوت والمواد المرئية، ما يجعله قادراً على التعامل مع مختلف أنواع البيانات وليس النصوص المكتوبة فقط.

وقررت الشركة إتاحة نموذج GPT-4O الجديد مجانًا لجميع المستخدمين، مما يعني أنه لن يكون مخصصاً فقط للمشتركين بدفع أو لقطاع الأعمال كما كان الحال مع نموذج GPT-4 الذي أطلق العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان