إعلان

بسبب مادة سامة.. فرنسا تسحب عبوات من كوكاكولا

10:37 ص الإثنين 01 يوليو 2024

كوكاكولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قررت السلطات الفرنسية سحب عبوات من مشروب "كوكاكولا تشيري" بنكهة الكرز، في البلاد بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها مادة الـ"بيسفينول أ"، وفقا لموقع "رابيل كونسو" Rappel Conso الحكومي.

وقالت وسائل إعلام محلية إن عبوات مشروب كوكاكولا بنكهة الكرز ستخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة، إذ تُستخدم مادة بيسفينول أ في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

ومن المقرر أن يستمر هذل الإجراء حتى 27 أغسطس.

وقالت شركة "كوكاكولا" الأمركية في بيان أن "كوكاكولا - فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا"، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M.

وتشمل عمليات السحب عبوات أُنتجت "خارج فرنسا" فقط، وليس العبوات التي يتم تصنيعها محليا.

مادة البيسفينول أ، محظور استخدامها في فرنسا منذ عام 2015 في صناعة حاويات المواد الغذائية (زجاجات حليب الأطفال، والزجاجات، والسلع المعلبة، وما إلى ذلك)، بحسب الوكالة الوطنية لسلامة الأغذية والبيئة والعمل في فرنسا.

وبحسب العلماء، فإن مادة "بيسفينول إيه" هي مركب كيميائي يعتبر أحد عوامل اضطراب الغدد الصماء، ويؤثر على الهرمونات في الجسم، والأجنة والأطفال معرضون للخطر منه بشكل خاص.

كما ترتبط بتشوهات الجنين وانخفاض الوزن عند الولادة واضطرابات الدماغ والسلوك عند الرضع والأطفال، بالإضافة إلى مرض السكري وأمراض القلب والسرطان والسمنة لدى البالغين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان