إعلان

جوجل ترد على فضيحة تسريب 2500 وثيقة سرية

03:56 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا موسعا، عن أزمة تسريب 2500 وثيقة على الإنترنت تكشف أسرار خوارزمية جوجل.

وتركز هذه الوثائق على كشف الطريقة التي تحدد كيفية ترتيب الصفحات في نتائج البحث، وتفسر لماذا تتصدر النتائج في أحيان كثيرة، مواقع ضعيفة الموثوقية أو سيئة السمعة، وبالتالي رواج الأخبار المزيفة والقصص المضللة، وفقاً لخبير تحسين محركات البحث (SEO) راند فيشكين.

وأوضح فيشكين أن الخوارزمية تولد النتائج من خلال التركيز على عدد النقرات التي يتلقاها الموقع لقياس نجاحه، وبيانات "كروم"، "الدومين أوثورتي" وهو أداة تتنبأ بمدى إمكانية ترتيب الموقع في محركات البحث بناء على عوامل مطابقة لعوامل ترتيب جوجل لنتائج البحث.

وتقول جوجل دائما إنها تقدم نتائج البحث من المصادر الأكثر موثوقية المتاحة، لكن المستندات المسربة تفيد أن الشركة تعتمد على نقرات المستخدم في تصنيفات البحث الخاصة بها أكثر مما كان يعتقد سابقاً.

ونفت جوجل صحة هذه الوثائق وقالت إنها لا تستطيع تقديم تفاصيل حول خوارزمياتها لأنها تتغير باستمرار، وأنكرت المزاعم باستخدام نسبة النقر لتحديد أولوية الظهور.

وشددت جوجل على أنها تغير الخوارزمية بشكل متكرر لمكافحة مرسلي البريد العشوائي والممثلين السيئين الذين يحاولون التغلب على النظام. وأكدت أنها تركز على المحتوى الرائج الذي يهتم به القراء والمستخدمون.

وتأخذ خوارزميات جوجل في الاعتبار عدة عوامل عند عرض نتائج البحث، بما في ذلك الكلمات المستخدمة في البحث، ومدى ملاءمة الصفحات، وخبرة المصدر، وموقع المستخدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان