إعلان

إنذار وتحذير.. لا تخزن بطاقة الخصم المباشر على هاتفك أبدا

10:52 ص الإثنين 03 يونيو 2024

الهاتف الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذر خبيران في المن معلومات، مستخدمي الهواتف الذكية من خطورة تخزين بيانات بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بهم على هواتفهم الذكية لتسهيل مهمة الشراء والدفع الإلكتروني.

وحذر دين وأليكسيس، الخبيران في أمن الحسابات، في مقطع فيديو على منصة "تيك توك" من أنه لا ينبغي للمستخدمين ربط حساباتهم المصرفية بتطبيقات الدفع الرقمية مثل محفظة سامسونج أو آبل باي.

ونصح الخبيران المستخدمين، بأن يقتصر الربط على بطاقات الائتمان الخاصة بهم فقط، وعدم تسجيل بيانات بطاقات الخصم على الإطلاق لأنه إذا سرق الهاتف، سيكون في مقدور السارق الوصول إلى المعلومات المخزنة وتحويل مبالغ مالية من الحساب البنكي إلى نفسه ولآخرين، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى استنزاف الحساب المصرفي.

كما حذرت شركة Verizon على موقعها من أن "فقدان الهاتف الذكي غالبًا ما يعادل في العصر الحديث فقدان محفظة النقود وبطاقات الهوية والكروت البنكية".

وقالت الشركة في بيان "الهواتف الذكية تتضمن بطاقات الائتمان ومعلومات الاتصال والتقويمات والصور الشخصية وحسابات الوسائط الاجتماعية، من بين البيانات الشخصية الأخرى، أي أنه إذا انتهى الأمر بالهاتف في الأيدي الخطأ، فربما يتم نشر أو استغلال عدد كبير من المعلومات القيمة".

ونصح دين وأليكسيس متابعيهما بإزالة حساباتهم المصرفية، على وجه التحديد كروت الخصم، من جميع أنظمة الدفع على الهواتف بما في ذلك أي تطبيقات للشراء والتسوق الإلكتروني.

من جانبها، زعمت شركة آبل أن نظام الدفع الرقمي الخاص بها "أكثر أمانًا من استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو البطاقة المدفوعة مسبقًا"، وأن معلومات البطاقة الفعلية لا تكون موجودة حتى في الحساب السحابي الخاص بالمستخدم.

وتطلب شركة سامسونج أيضًا من المستخدمين مصادقة كل معاملة وأكدت على عدم تخزين معلومات الدفع على الخوادم ولا تفاصيل الحساب على الأجهزة التي تتم مشاركتها مع التجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان