إعلان

6 صور بالذكاء الاصطناعي.. كيف سيكون شكل طعامنا بعد 30 سنة

11:32 ص الإثنين 24 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رسم خبراء مجموعة من الصور باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي Midjourney، يظهر فيها كيف ستبدو وجبات العشاء بعد 30 سنة.

وتضمنت الوجبات أطباقاً غير مألوفة مثل سلطة الكريكيت وشرائح اللحم المزروعة في المختبر، وأيضًا مكرونة خضراء وكرات لحم مصنوعة من نباتات مائية.

يعتقد الخبراء أن هذه الأطباق المبتكرة قد تحل محل الأطباق التقليدية المفضلة مثل المشويات التقليدية أو السمك والبطاطس.

إنشئت هذه الصور بواسطة خبراء في برنامج Fix OurFood، وهو برنامج بحثي تقوده جامعة يورك بالتعاون مع شركة التجزئة البريطانية Co-op.

وقال بوب دوهرتي، مدير برنامج Fix OurFood: "شهدنا خلال الثلاثين عامًا الماضية قفزات علمية نحو منتجات أكثر استدامة، لم يكن من الممكن تصورها في عام 1994".

من اللحوم المصنعة في المختبر إلى الزراعة العمودية، يتوقع أن يُحدث مستقبل الغذاء ثورة في طريقة تناولنا للطعام.

تشير الدراسات إلى أن اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان مسؤولة عن نسبة كبيرة من انبعاثات الغازات الدفيئة، ولذلك يعتقد الخبراء أن الحشرات ستكون بديلاً جيداً. فبعض الحشرات تستهلك موارد طبيعية أقل من تربية الماشية، وتعتبر بديلاً صحياً للحوم، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وتوصف الحشرات بأنها "الأطعمة الفائقة" المستقبلية، لأنها مليئة بالبروتين والمواد المغذية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، وتحتوي على 3 أضعاف الأحماض الدهنية الموجودة في أوميجا 3 مقارنة بسمك السلمون.

يتوقع خبراء Fix OurFood أننا سنتغذى على الجراد والجنادب وحتى النمل الأبيض المعروف بأضراره للمباني. وفي الولايات المتحدة، تقدم المطاعم حشرة الزيز، التي تجتاح الولايات الجنوبية حاليًا.

رغم وجود عقبات قانونية وتنظيمية، يتوقع الفريق أن تكون اللحوم المصنعة في المختبر متاحة بشكل واسع بحلول عام 2054. تُعرف هذه الطريقة أيضاً باللحوم "المستنبتة"، وتوفر بديلاً عن لحم الحيوانات الحقيقية مع نفس المذاق تقريباً.

يمكن تشكيل اللحوم المزروعة في المختبر على شكل برجر أو شرائح لحم بواسطة طابعة طعام ثلاثية الأبعاد، والتي قد تصبح قريبًا جزءاً شائعاً من معدات المطبخ.

من المتوقع أن تصبح اللحوم المزروعة في المختبر أكثر انتشارًا في هذا العقد، لتتحول من مفهوم متخصص إلى عنصر أساسي في الثلاجة. في عام 2013، كشف البروفيسور مارك بوست من جامعة ماستريخت في هولندا عن أول برجر في العالم تم إنتاجه في المختبر من خلايا عضلات البقر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان