إعلان

الأمين العام للأمم المتحدة: ما يحدث الآن خيانة بشعة لأبنائنا

12:17 م الثلاثاء 28 مايو 2024

35 تريليون دولار خسائر متوقعة للاقتصاد العالمي في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الاثنين، أزمة المناخ بأنها خيانة بشعة، للأجيال الشابة، وحذر من انهيار المناخ على كوكب الأرض، داعياً للتحرك الفوري قبل فوات الأوان.

وقال جوتيريش عبر حسابه على منصة إكس "مناخنا في حالة انهيار، والفقراء يدفعون الثمن، وهذا ظلم يحبس الأنفاس".

وأضاف إن أزمة المناخ خيانة بشعة للأجيال الشابة، ويجب أن تتبنى الحكومات سياسات قوية لتسريع التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري على مستوى العالم والانتقال العادل إلى الطاقة النظيفة.

كان برنامج الأمم المتحدة للبيئة أعلن في وقت سابق من مايو الحالي إن الجفاف والتصحر وتدهور الأراضي كلها عوامل تشكل تهديداً متزايداً للإنسانية.

وسبق أن حذر الأمين العام للأمم المتحدة في مارس 2024 من أن "كوكبنا يغرق تحت سيل من القمامة، والإفراط في الاستهلاك يقتلنا، والإنسانية تحتاج إلى تدخل، ويجب علينا أن ننهي دورة النفايات المدمرة إلى الأبد".

وإزاء عواقب هذه الأضرار، أوضح غوتيريش مع تحلل النفايات، فإنها تنفث غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري في غلافنا الجوي وتسمم مياهنا وتربتنا، وتتسبب في المرض وحتى الموت بين الناس في جميع أنحاء العالم".

وأفادت دراسة نشرت في مجلة nature أن التغيرات المناخية ستؤدي إلى تقليص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في العام 2050 بحوالي 38 تريليون دولار أي نحو 20%،

وتظهر الدراسة أن التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تغير المناخ قد تزيد عشرات تريليونات الدولارات سنوياً بحلول العام 2100 إذا ارتفعت درجة حرارة الكوكب بشكل ملحوظ بما يتجاوز درجتَين مئويتين فوق المستويات المسجلة منتصف القرن 19.

اقرأ أيضا:

25 صورة صادمة.. ماذا تفعل الطبيعة عندما تسترد الأرض من البشر؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان