إعلان

باحثون يكشفون.. كيف يتحول الموبايل إلى قنبلة في يدك؟

12:55 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

بطاريات الليثيوم معرضة للانفجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت تجارب أجراها خبراء روس في الجامعة الوطنية للبحوث التقنية أن بطاريات الليثيوم للأجهزة المحمولة يمكن أن تشكل خطورة على المستخدم في حالة استخدامها بطريقة غير صحيحة، حسب صحيفة "إزفيستيا" الروسية.

وفي إحدى التجارب التي أجراها خبراء السلامة والأمن الصناعي بالجامعة، تناثرت الشظايا الناتجة عن انفجار بطارية على مسافة تصل إلى 250 مترا. وتبين أن أخطر أنواع هذه البطاريات هي بطاريات الكاثود السائلة- دمج الليثيوم مع كلوريد الثيونيل ( Li/SOCl2 ) والمنجنيز ((Li/MnO2 والبولي مونوفلورايد (Li /CFx) و الفناديوم Li /LixV3O8 ) ) وهذه الأنواع يمكن أن تستخدم مرة واحدة أو قابلة للشحن.

وقال فاديم تاراسوف، رئيس قسم المعادن غير الحديدية والذهب: "هذه الأنواع هي أقوى مصادر التيار حاليا يستخدم فيها معدن الليثيوم ونظام مؤكسد قوي، مثل كلوريد الثيونيل أي مزيج حمض الكبريتيك وحمض الهيدروكلوريك. وعند استخدام هذه البطاريات بصورة خاطئة، يمكن لبطارية بحجم (АА) أن تقطع الأصبع، والحجم С أن تقطع اليد والنوع D يمكن أن يقطع الذراع".

ووفقا للخبراء، يمكن أن يكون سبب انفجار هذه البطاريات ضررا ميكانيكيا أو تغير في إعداد الجهاز الذي يمكن إجراؤه في بعض الأجهزة عن بعد دون معرفة ورغبة مالكه.

اقرأ أيضا:

30 صورة للجمال والحزن.. اللقطات الفائزة بجوائز مصور الطيور 2024

بالصور.. كشف سر المستطيلات وهياكل الآلهة الغامضة في السعودية

كفن المسيح وتابوت العهد وسفينة نوح.. 24 لغزا أثريا بينها 4 في مصر (صور)

بالصور.. 10 كواكب غريبة ومليئة بالماء ربما تصلح لحياة البشر

بينها جسيم الرب وأعمدة الخلق.. 13 صورة لأعظم الاكتشافات الفضائية في ربع قرن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان