إعلان

علماء يحذرون.. الوباء القادم أخطر من الأسلحة النووية

04:21 م الأربعاء 22 مارس 2023

الوباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدو أن العلماء وخبراء الصحة تعلموا الدرس من فيروس كورونا الذي أحكم قبضته على العالم نحو 3 سنوات، لذلك يستعدون مسبقا لاحتمالات تفشي وباء جديد مع زيادة المخاوف من انتشار فيروس "ماربورج"، ووباء "إكس بي بي.5.1".
ويتوقع علماء أن تهاجم البشر أوبئة جديدة، لذلك يطالبون بوضع معاهدة "لمنع انتشار الأوبئة"، على غرار معاهدة "منع انتشار الأسلحة النووية"، حسب تقرير مطول لسكاي نيوز عربية.
كانت منظمة الصحة العالمية عقدت في فبراير الماضي اجتماعا عاجلا بشأن فيروس "ماربورج"، المعروف بـ"المرض الفتاك"، الذي يقتل 90% من المصابين به، بعدما أعلنت غينيا الاستوائية أول تفشٍّ للمرض بها، ووفاة ما لا يقل عن 9 أشخاص.
وفي يناير، تصاعدت المخاوف من انتشار "إكس بي بي.5.1" المتحور عن "أوميكرون كوفيد"، بعد ظهور حالات مصابة به في بريطانيا.
وحسب التقرير، يرجح أستاذ المناعة في جامعة أكسفورد بإنجلترا، وعضو فريق تطوير لقاح إسترازينيكا، أحمد سالمان، ظهور وباء جديد قريبا، يستهدف الجهاز التنفسي أيضا، مستندا إلى وقائع حدثت العشرين عاما الماضية بظهور 3 أمراض تنفسية: إنفلونزا الطيور، إنفلونزا الخنازير، الإنفلونزا الموسمية الشديدة.
وقال مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد في القاهرة، الدكتور محمد عزالعرب، إن هناك ٢٥ فيروسا خطيرا يمكن أن يؤدي أي منها لظهور وباء جديد من عائلة كورونا وتحوراتها.
ويعتبر عزالعرب، أن خطورة تهديد الفيروسات المسببة للأوبئة "تماثل الأسلحة النووية"، مستشهدا بتجربة فيروس كورونا وضحاياه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان