إعلان

بالفيديو.. أجسام فضائية مجهولة تطير في الأرض.. وأمريكا تعترف

12:19 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

أجسام فضائية مجهولة تطير في الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعترفت البحرية الأمريكية، أخيرا بأنها تمتلك مقاطع مصورة لأجسام طائرة مجهولة الهوية.

يأتي هذا بعد عقود طويلة من الإنكار كسرتها السلطات الأمريكية قبل نحو عام، بالإعلان عن بدء تحقيقات في حقيقة وجود أدلة على أجسام طائرة مجهولة.

وقال متحدث باسم البحرية إنهم يحتفظون بتلك المقاطع (UFOs)، أو كما تفضل وزارة الدفاع تسميتها بظواهر جوية مجهولة (UAP)، مشيراً إلى أنها لن تنشر اللقطات علناً لأنها ستضر بالأمن القومي.

جاء هذا الاعتراف رداً على طلب قانون حرية المعلومات (FOIA) الذي قدمه موقع الشفافية الحكومي The Black Vault، والذي شارك سابقاً آلاف الصفحات من المستندات المتعلقة بالأطباق الغريبة.

وفقا لموقع ساينس أليرت، قدم موقع الشفافية الحكومي طلباً إلى البحرية الأمريكية في أبريل 2020 بعد يوم واحد فقط من رفع السرية عن 3 مقاطع فيديو صورها طيارون في البحرية تظهر طائرات عالية التقنية تتحرك بطرق تبدو مستحيلة.

وبعد أكثر من عامين، ردت الحكومة برسالة أكدت فيها وجود المزيد من مقاطع فيديو المتعلقة بظواهر مجهولة، ورفضت طلب تسليمها بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقال جريجوري كاسون، نائب مدير مكتب قانون حرية المعلومات التابع للبحرية، "إن نشر هذه المعلومات سيضر بالأمن القومي لأنه قد يوفر للخصوم معلومات قيمة فيما يتعلق بعمليات وزارة الدفاع، ونقاط الضعف، والقدرات"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن فصل أجزاء من مقاطع الفيديو للإفراج عنها".

وأضاف أن البحرية تمكنت من رفع السرية عن مقاطع الفيديو الثلاثة التي تم إصدارها في أبريل 2020 فقط لأنها سربت مسبقاً إلى وسائل الإعلام.

كما بيّن أن البحرية اعتبرت أنه من الممكن نشر اللقطات رسميا "دون إلحاق مزيد من الضرر بالأمن القومي".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية عقدت في مايو 2022 أول جلسة استماع علنية حول الأجسام الطائرة المجهولة منذ الستينيات.

وناقشت الجلسة بشكل أساسي تقرير البنتاغون الصادر في يونيو 2021 والذي كشف أن طيارين في البحرية الأمريكية أبلغوا عن 144 مشاهدة منذ عام 2004.

فيديو قد يعجبك: