إعلان

بسبب العطش.. منع غسل السيارات وري الحدائق

03:31 م الإثنين 15 أغسطس 2022

غسل السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اتخذ عدد من الدول الأوروبية، إجراءات صارمة لمواجهة نقص المياه وموجة الجفاف غير المسبوقة التي تعانيها هذا الصيف، تعاني عدة دول أوروبية من جفاف غير مسبوق هذا الصيف.

في فرنسا قررت سلطات مدينة ليون حظر استخدام المياه في غسيل السيارات أو ري الحدائق. وفي جنوب البلاد، تقرر إغلاق عدد من الأماكن المخصصة لاستحمام زوار الشواطئ، بعد انخفاض منسوب المياه في بحيرة آنسي الشهيرة بمقدار 33 سم منذ بداية الصيف.

وشهدت المجر موجة جفاف هي الأعنف منذ عام 1901 وهو ما أدى إلى انخفاض هطول الأمطار في نهر الدانوب بنسبة 25%، وفقا لتقرير موقع العين الإماراتي.

وكان عام 2021 أكثر جفافاً من المتوسط في المجر، وزادت الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 من هذا العجز حتى أصبحت عشر من المديريات الـ12 لإدارة المياه في البلاد في حالة تأهب لنقص المياه.

وأعلنت بريطانيا رسميا حالة الجفاف في أجزاء من إنجلترا، الجمعة، فيما واجهت الأسر قيودا جديدة على استخدام المياه خلال موجة طويلة من الطقس الحار والجاف تمثل اختبارا صعبا للبنية التحتية في البلاد.

وواجهت إنجلترا أكثر شهور يوليو جفافا على الإطلاق منذ عام 1935. وبلغ معدل هطول الأمطار 35% فقط من المتوسط لهذا الشهر.

وأعلنت شركة يوركشير للمياه عن حظر لاستخدام الخراطيم سيبدأ في 26 أغسطس الجاري، مما يمنع العملاء من استخدام الخراطيم لري الحدائق أو غسل السيارات أو ملء أحواض السباحة.

ودخل حظر الخراطيم والرشاشات لعملاء شركة ساوث إيست للمياه حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي، بينما قالت شركة تيمز ووتر، التي تزود 15 مليون شخص في أنحاء لندن بالمياه، إنها تخطط أيضا لفرض قيود.

وفي ألمانيا انخفض منسوب مياه نهر الراين، بينما زاد معدل جفاف منبع نهر التيمز عن السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك: