إعلان

"روبوت أمازون" يتمتع بقدرات بشرية في الشعور بمن حوله

03:19 م الجمعة 01 يوليو 2022

أطلقت شركة أمازون، روبوتًا جديدًا يدعى "بروتوس"، لكنه أحد الروبوتات بين أسطول من العاملين في الشركة والمخازن، لكنه تمتع بقدرات بشرية لا تتوفر لدى زملائه من الروبوتات في الشركة.

وصُمم "بروتوس" بهدف عمليات التحميل والتنزيل ونقل البضائع وإدارة العمليات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبرى، إلا أنه سيكون قادرًا على الانتقال الحر في المستودع وبين الأيدي العاملة البشرية، نتيجة إمكانيته في الشعور بمن حوله وتجنب الاصطدام بهم وإيذائهم.

وذكرت "العربية.نت" نقلًا عن جريدة "ديلي ميل" البريطانية، أن الروبوت يعمل بتقنية أمازون الخاصة بالسلامة والإدراك والملاحة للتنقل بشكل مستقل وتجنب الاصطدام بالعاملين من البشر.

وتكمن مهمة "بروتس" في رفع العربيات غير الآلية المليئة بالطرود بضع بوصات عن الأرض، ثم التوجه بها إلى المستودع، يحدث ذلك باستخدام تقنية مشابهة إلى السيارات ذاتية القيادة للتنقل عبر الممرات وتجنب العقبات.

فيمّا يرسل الروبوت إشارات ضوئية عبر شعاع أخضر اللون أثناء رحلته، إلا أنه يتوقف عندما يظهر عامل بشري أمام الشعاع، بعدما يصل الروبوت إلى مكانه ينهي مهمته ويخرج من أسفل العربة ليتوجه إلى عربة أخرى، وهكذا.

دليلك لإنشاء استوديو بمنزلك تجني من خلاله الأموال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market