إعلان

حليب النمل.. أحدث اكتشاف في المملكة المذهلة

01:03 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

النمل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

فجر علماء مفاجأة ضخمة حول مملكة النمل، وقالوا إن هذه الحشرة المذهلة تنتج في فترة الحضانة مشروبا خاصا غنيا بالمغذيات سماه الباحثون ـ"الحليب"، الذي تستهلكه مستعمرة النمل بالكامل.
واكتشف العلماء أن خلية النمل تنتج هذا السائل بكميات كبيرة خلال مرحلة معينة من تطورها، وهو عبارة عن مزيج من السوائل التي تتضمن بقايا جلد اليرقة مع الكثير من الإنزيمات التي تكسرها.
ونقلت مجلة "sciencealert" العلمية عن عالم الأحياء بجامعة "روكفلر"، دانييل كروناور، قوله إنه "في الأيام القليلة الأولى بعد الفقس، تعتمد اليرقات على السائل تقريبا مثلما يعتمد المولود الجديد على الحليب".
ويتابع: "تشربه (النملات) البالغة أيضًا بنهم، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح تأثيره على البالغين، إلا أننا على ثقة من أنه يؤثر على التمثيل الغذائي وعلم وظائف الأعضاء".
وينتج النمل الصغير "الحليب" خلال أكثر مراحل نموه خمولًا - بينما يتحول من يرقات إلى بالغين، مباشرة بعد اكتساب الصبغة. هذه المرحلة تتزامن مع فقس مجموعة اليرقات التالية.
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة "nature" العلمية، حدد الفريق أيضا وجود هرمونات ومواد منشطة عصبيًا في حليب اليرقة المكتشف، إلى جانب وجود الأحماض الأمينية والسكريات والفيتامينات.

فيديو قد يعجبك: