إعلان

الصاروخ المنحوس.. نيكول يجبر ناسا على تأجيل العودة إلى القمر للمرة الثالثة

01:41 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

صاروخ وكالة ناسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

للمرة الثالثة، قررت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تأجيل إطلاق الصاروخ المنحوس إلى يوم 16 نوفمبر، بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية "نيكول".

كانت ناسا تخطط لإطلاق مهمة Artemis 1 إلى القمر يوم 14 نوفمبر الجاري.

وقالت ناسا في بيان، "تستمر ناسا في متابعة العاصفة الاستوائية نيكول لذلك قررت تأجيل إطلاق مهمة Artemis 1 إلى يوم الأربعاء 16 نوفمبر، في انتظار تحسن الظروف وعودة العاملين إلى العمل واستكمال عمليات الاختبار بعد العاصفة".

كانت ناسا فشلت مرتين في إطلاق الصاروخ بسبب مشاكل فنية، واضطرت بعدها إلى إعادته لمبنى التجميع في مركز كينيدي الفضائي من أجل حمايته من الإعصار "إيان".

تمثل مهمة "أرتيميس 1" التي لن تنقل أي رائد فضاء على متنها أول رحلة لبرنامج الولايات المتحدة للعودة إلى القمر والذي يهدف إلى نقل أول امرأة وأول شخص من أصحاب البشرة الملونة إلى هناك.

وتأمل المهمة غير المأهولة في اختبار صاروخ "إس إل إس" الجديد بالإضافة إلى كبسولة "أوريون" غير المأهولة، استعداداً لرحلات مأهولة إلى القمر مستقبلاً. وستصل الكبسولة إلى 64 ألف كيلومتر ما بعد القمر، أي أبعد من أي مركبة فضائية أخرى صالحة لنقل البشر حتى الآن.

ويتمثل الهدف الرئيسي لـ"أرتيميس 1" في اختبار الدرع الحرارية للكبسولة أثناء عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض، بسرعة تقرب من 40 ألف كيلومتر في الساعة ودرجة حرارة توازي نصف حرارة سطح الشمس.

فيديو قد يعجبك: