إعلان

تحذير عالمي.. متحور جديد من كورونا أكثر شراسة وأشد فتكا

12:31 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

إصابات فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في الوقت الذي يظن العالم أنه اقترب من التخلص من وباء كوفيد 19، حذر علماء أوبئة، من أن المتحور المقبل من فيروس كورونا قد يكون أكثر شراسة.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن هذا المتحور قد يكون أخطر من المتحور أوميكرون، ونقلت عن باحثين في معهد إفريقيا لبحوث الصحة في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا، أن فيروس كورونا ما زال قادرا على التحور، رغم فترة الهدوء الحالية، وربما يفرز نسخة أكثر شراسة في المستقبل.

يأتي هذا التحذير بعد أن درس الباحثون حالة شخص مصاب بالإيدز انتقل إليه متحور "أوميكرون"، فلم يستطع أن يتخلص منه طوال 6 أشهر، بسبب ضعف جهازه المناعي.

وحسب الدراسة فإنه عندما يظل متحور الفيروس في جسم المريض، لأشهر طويلة، يجد متسعا من الوقت حتى يتكاثر، ويزداد احتمال إفرازه متحورا جديدا أكثر شراسة بسبب التعديلات والتغيرات التي طرأت عليه.

وأوضح الباحث في علم الأوبئة، أليكس سيجال، وهو الأكاديمي المشرف على الدراسة، أن الفيروس الذي مكث مدة طويلة في الجسم، أحدث التهابا أكبر في الرئتين، في وضع شبيه بما كان ينجم عن الإصابة بسلالات سابقة من فيروس كورونا.

ومع مرور الوقت، تحور الفيروس وصار أكثر قدرة على إماتة الخلايا، وفي حال انتقل إلى آخرين فإنه سيحدث لديهم نفس الأعراض الشديدة، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وتثار المخاوف من احتمال ظهور متحورات شديدة لا تستطيع اللقاحات المتوفرة حاليا أن تحد من تبعاتها الصحية.

فيديو قد يعجبك: