إعلان

في اليوم العالمي للإيموجي.. المصريين الأكثر استخداما لإيموجي الكمامة في الشرق الأوسط

03:18 م الجمعة 17 يوليو 2020

إيموجي الكمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت منصة فيسبوك في بيان اليوم الجمعة إن مصر أكثر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخداما للوجه التعبيري "إيموجي" الكمامة الطبية، الذي اكتسب شعبية كبيرة مع انتشار فيروس كورونا.

وذكر البيان أن مصر جاءت في المركز الأول بين أكبر 5 دول في الشرق الأوسط وشمال لاستخدام إيموجي الكمامة الطبية بعدد أكثر من 3.4 مليون تعليق، ثم الجزائر 3.4 مليون تعليق، والمغرب 1.2 مليون تعليق، السعودية 900 ألف تعليق، الإمارات 600 ألف تعليق.

وأشار البيان إلى أن هذه الأرقام تم جمعها في الفترة من 7 أبريل إلى 7 يوليو 2020.

وقالت فيسبوك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإيموجي إن "الصور أكثر تعبيراً من الكلمات، وبفضل انتشار أساليب التواصل عبر الصور التعبيرية، تعود المجتمعات اليوم للاعتماد وبشكل أكبر على تلك الأنماط التعبيرية".

وأضافت أن "هناك رغبة لدى أفراد المجتمع للتعبير ومشاركة أفكارهم ومشاعرهم خلال التواصل فيما بينهم. ويبدو ذلك واضحاً في استخدام الناس للغة جديدة هي الوجوه التعبيرية "الإيموجي" والصور المتحركة بصيغة GIF والرسائل المدعومة بصور الكاميرا، مما يساعدهم على التعبير عن أنفسهم بطريقة أكثر حيوية".

وقالت منصة فيسبوك إنه" نظرًا للظروف غير المسبوقة التي نعيشها اليوم وبقائنا لوقت أطول داخل منزالنا، فقد أصبحت الوجوه التعبيرية أكثر ارتباطاً باحتياجاتنا التعبيرية من أي وقت مضى".

وبحسب بيان فيسبوك فإن سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتمدون بشكل كبير على الوجوه التعبيرية عند النشر والتعليق على فيسبوك.

وتأتي عشرة من الوجوه التعبيرية على قائمة الأكثر استخدامًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشمل: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، و قلب مكسور.

وذكر البيان أن القلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان