إعلان

"فيفو" تعرض أول هاتف ذكي في العالم بلا أي منافذ (صور)

03:48 م الإثنين 11 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عرضت شركة فيفو الصينية، اليوم الإثنين، هاتفها الذكي "أبكس 2019"، وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة هونج كونج الصينية.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يأتي الهاتف بلا أي منفذ أو زر بما في ذلك منفذ سماعة الأذن، ومنفذ " USB-C"، ويمكن شحنه من خلال الموصلات المغناطيسية الموجودة على ظهره.

ويمتاز "أبكس 2019" بشاشة تملأ كامل الواجهة، تدعم مستشعر بصمة الإصبع، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين فتح قفل الهاتف بوضع أصبع على أي مكان في الشاشة، إذ تُضيء البكسلات مكان وضع الأصبع.

ويبدو أن "فيفو" لا تريد من المستخدم أن يضع أي شيء داخل الهاتف، إذ إلى جانب المنافذ، فلا وجود أصلًا لمنفذ شرائح الاتصال SIM، لذا يتعين استخدام الشرائح الإلكترونية eSIM. كما أن الهاتف لا يأتي مع أي فتحات لمكبر الصوت، وبدلًا من ذلك، يعتمد على تقنية نقل الصوت بالاهتزاز.

ويمتاز هاتف فيفو، الذي يقدم تصميمًا زجاجيًا منحنيًا، بأنه أول هاتف من الشركة الصينية بتقنية الجيل الخامس "5G"، بفضل شريحة المودم "سنابدراجون إكس50" من شركة كوالكوم. وداخليًا، يضم الهاتف الجيل الأحدث من معالجات شركة كوالكوم "سنابدراجون 855"، ويعمل بذاكرة وصول عشوائي "12 جيجابايت" رام، وذاكرة تخزين داخلية بسعة "256 جيجابايت".

ولا يملك "أبكس 2019" كاميرا أمامية، و تأتي الخلفية مزدوجة بدقة "13 و 12 ميجابكسل".

ولم تكشف فيفو عن تفاصيل شاشة الهاتف، وقالت "إن الشاشة قادرة إلى إصدار الصوت لتعمل عوضًا عن مكبر الصوت الذي أُزيل عن الواجهة، ولكن يوجد ثقب صغير في الحافة السفلى من الجهاز يبدو أنها الميكروفون".

وتعمل بطارية الهاتف بسعة 2000 ميلي أمبير/ساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان