إعلان

مستخدمو "إنستجرام" مستاؤون من اختراق حساباتهم

05:56 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

عانى بعض مستخدمي "إنستجرام" من اختراق يؤدي إلى تسجيل خروجهم من الحساب، والحصول على رسالة مفادها أن اسم المستخدم غير موجود عند محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى.

ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اتجه مستخدمو "إنستجرام" إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، للشكوى حول ما يحدث معهم من اختراق لحساباتهم، إذ وجدوا أنفسهم ممنوعين من الوصول إلى حساباتهم، مع تغيير عناوين بريدهم الإلكتروني وكلمات مرور الوصول الخاصة بهم.

وكانت مستخدمة "تويتر" أليساندرا سكاربا من أوائل الذين حذروا من إمكانية وجود هجوم عالمي على "إنستجرام"، ويدعي البعض أن المجرمين الإلكترونيين الروس وراء الاختراق.

وردت "إنستجرام" على سكاربا بإبلاغها أن كلمة مرور الحساب والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبط بالحساب قد تم تغييرهم في أوائل شهر أغسطس مع استخدام بريد إلكتروني مقدم من قبل مزود بريد إلكتروني روسي mail.ru.

ووفقًا التقارير، غرد المستخدمون حول اختراق حسابات "إنستجرام" أكثر من 798 مرة في شهر أغسطس بالمقارنة مع 40 مرة في شهر يوليو، كما تم تسجيل قفزة مماثلة في موقع ريديت Reddit ومواقع تواصل اجتماعي أخرى، وكشفت المواضيع الرائجة على محرك بحث جوجل عن ارتفاع في عمليات البحث عن عبارة "اختراق إنستجرام"، والتي تم البحث عنها عبر جميع أنحاء العالم.

كما لا ينشر المتسللون صورًا جديدة أو يحذفون مشاركات قديمة من حسابات الضحايا، كما هو الحال في كثير من الأحيان عندما يتم اختراق حساب في منصة تواصل إجتماعي، بل يكتفي المخترق بتغيير جميع معلومات الاتصال المرتبطة بالحساب، مما يجعل من الصعب للغاية على صاحبه استعادة الوصول.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان